رابطة «التدريب»: موافقة مبدئية على التقدم للترقية قبل موعدها بـ 3 أشهر

«تُعرَض على مجلس إدارة التطبيقي في أكتوبر المقبل لاعتمادها»

نشر في 28-07-2024 | 13:35
آخر تحديث 28-07-2024 | 20:00
رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب في التطبيقي د. محمد البريوج
رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب في التطبيقي د. محمد البريوج

كشف رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. محمد البريوج، أن هناك موافقة مبدئية من مدير الهيئة، د. حسن الفجام، بشأن مطالب الرابطة التي تم تقديمها أخيراً، ومنها أحقية تقدّم المدرب للترقية قبل مدتها القانونية بـ 3 أشهر، مشيراً إلى أنه «سيتم عرضها على مجلس إدارة الهيئة خلال أكتوبر المقبل لاعتمادها».

وأشار البريوج، في تصريح صحافي عقب لقاء الفجام أخيراً بشأن تقديم مطالبات تخص قطاع التدريب والمدربين والمدربات، إلى أنه طالب بتقليل النصاب عن جميع أعضاء لجنة الترقيات في المعهد والقطاع، وتحويل جميع طلبات الترقية من ورقية إلى إلكترونية. وأفاد بأن الفجام أثنى على اختيار هذه المطالبة، واعتبرها متطلبات مستحقة لأعضاء هيئة التدريب».

وفيما يخص بدل بيع الإجازات، أضاف البريوج أنه «تم الانتهاء من جميع الإجراءات، وتم تحويل القرار للإدارة القانونية لإصدار القرار بها، حتى يتسنى رفعها للمدير العام لاعتماده، ومن ثم مخاطبة وزارة المالية لبدء إجراءات الصرف».

وتوجّه البريوج بالشكر إلى الفجام على حسن الاستقبال وحسن الاستماع، وموافقته المبدئية على متطلبات الرابطة، التي وصفها بأنها مستحقة، وسيتم اعتمادها في أقرب وقت ممكن، وذلك لتعديل لائحة الترقيات.

back to top