قال رئيس جمعية الصقار الكويتية سيف الشلاحي إن انضمام الجمعية إلى عضوية الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور يُعتبر نقلة نوعية في مسيرة هذه الرياضة التراثية عبر مشاركة الصقارين الكويتيين أعضاء الجمعية بالبطولات العالمية التي تُقام بإشراف الاتحاد في الفترة المقبلة.

وأضاف الشلاحي في تصريح صحفي اليوم الأحد أن الاتحاد برئاسة الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وافق على انضمام الجمعية التي تُعنى بمسابقات هذه الهواية التراثية في الكويت لعضوية الاتحاد الدولي ليرتفع عدد أعضاء الاتحاد الدولي إلى 25 اتحاداً وجهة من مختلف القارات.

وأوضح أن هذا الانضمام يأتي بعد استكمال الجمعية للإجراءات اللازمة من الاتحاد لاكتساب العضوية العاملة في الاتحاد - الذي يتخذ من مدينة دبي الإماراتية مقراً له - متطلعاً لمشاركة أبناء الكويت من هواة هذا الموروث الأصيل في الاستحقاقات المقبلة.

Ad


وتقدّم بالتهنئة إلى صقاري الكويت من أصحاب هذه الهواية هذا الانضمام «الذي سيكون انطلاقة مهمة نحو مشاركات دولية متميزة»، مقدماً الشكر الجزيل إلى مجلس إدارة الاتحاد الدولي والقائمين عليه لدعمهم الكبير للجمعية ولكل هواة تربية الصقور في العالم والتي تعمل على المحافظة على هذه الرياضة التي تُعتبر جزءاً لا يتجزأ من التراث الخليجي والعربي الأصيل.