طارق سلطان عضواً في مجلس إدارة «غرفة تجارة أبوظبي»

نجح في توسيع «أجيليتي» إلى العالمية بشبكة دولية تمتد على أكثر من 100 بلد

نشر في 28-07-2024
آخر تحديث 28-07-2024 | 19:47
رئيس مجلس إدارة أجيليتي غلوبل طارق سلطان
رئيس مجلس إدارة أجيليتي غلوبل طارق سلطان

أصدر ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، قراراً بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الذي ضم رئيس مجلس إدارة أجيليتي غلوبل، طارق سلطان.

ويشغل سلطان أيضاً منصب الرئيس التنفيذي، ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة أجيليتي، التي تعتبر حالياً إحدى أكبر الشركات الرائدة في مجال خدمات الشحن والتخزين في العالم، حيث نجح في توسيعها لتصبح شركة عالمية بإيرادات سنوية عالية وشبكة موظفين يتوزعون على أكثر من 100 دولة.

ويعتبر طارق سلطان من الكفاءات الرائدة في مجال خدمات الشحن والتخزين، حيث سيشكل تعيينه في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي إضافة كبيرة للمجلس، وهو حاصل على ماجستير من كلية وارتون – جامعة بنسلفانيا، والرخص في الاقتصاد من كلية ويليامز، وكان عضواً في مجلس أمناء مدينة الحرير وتطوير مشروع جزيرة بوبيان، ويعتبر من المشرفين المتميزين للمنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، وهو عضو في مجلس منصة مستقبل الجنوب.

وسيرأس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، أحمد جاسم الزعابي، فيما تم تعيين الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري نائباً أول للرئيس، وشامس علي خلفان الظاهري نائباً ثانياً للرئيس، ومسعود رحمة المسعود المحيربي أميناً للصندوق، وحميد مطر سالم الظاهري نائباً لأمين الصندوق.

ويضم المجلس في عضويته، بالإضافة إلى طارق سلطان كلاً من: بدر سليم أحمد العلماء، وخالد عبدالكريم إسماعيل الفهيم، وعامر فايز عبدالنور قاقيش، ومروه عبدالله جمعه المنصوري، وسيد بصر شعيب سيد شعيب، ونور محمد عبدالله التميمي، وكارل ماقناس أولسون، وخالد محضار بن هادي، وأنتونوالدو جرانجون ترانكوسو نيفيس، وأحمد عبداللطيف أحمد الموسى، ولوا بينج.

back to top