الكويت تلتقي البحرين... والسعودية تواجه عُمان

في انطلاق تصفيات كأس آسيا لكرة السلة للشباب

نشر في 29-07-2024
آخر تحديث 28-07-2024 | 20:26
منتخب الكويت وفي الاطار ثامر الشنفا
منتخب الكويت وفي الاطار ثامر الشنفا

تنطلق الساعة الخامسة مساء اليوم منافسات التصفيات الآسيوية لكرة السلة للشباب «تحت 18 سنة»، التي تستضيفها الكويت على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي حتى 2 أغسطس المقبل، وتستهل التصفيات بلقاء المنتخب السعودي مع نظيره العماني في الخامسة مساءً، تليها مباراة منتخبنا الوطني في الساعة 7:30 مساء مع شقيقه البحريني.

وتشارك في التصفيات 5 منتخبات خليجية، هي: السعودية، والبحرين، وعمان، وقطر إلى جانب منتخبنا الوطني، ويتأهل الأول والثاني في التصفيات لنهائيات آسيا التي ستقام في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة بين 2 و10 سبتمبر المقبل.

وأعدت المنتخبات الخليجية العدة للمنافسات بإقامة معسكرات خارجية في عدة دول أوروبية، حيث استعد «الأزرق» و«العنابي» القطري في تركيا، فيما أقام «الأخضر» السعودي معسكره في البوسنة، و«الأحمر» البحريني في صربيا.

وتبدو مباراة اليوم بين منتخبنا الوطني مع نظيره البحريني هي الأبرز والأقوى حسابياً، لتقارب المستوى الفني للمنتخبين.

ويسعى شباب الكويت إلى الفوز في أولى مبارياته، ليعزز الطريق إلى التأهل، لكن المواجهة لن تكون سهلة، نظراً إلى ما يتمتع به لاعبو البحرين من إمكانات فنية وبدنية عالية.

ويعول مدرب الأزرق البحريني سلمان رمضان على جهود اللاعبين المميزين، من بينهم الرباعي عادل السعيد، وطلال فهد، والأخوان حمزة وأدم أسد الله.

وفي المواجهة الثانية، التي تجمع المنتخب السعودي بنظيره العُماني، تبدو حظوظ الاول أقرب للفوز نظراً إلى الفارق الفني بين الفريقين.

من جهته، أكد أمين السر العام في الاتحاد الكويتي ومدير البطولة ثامر الشنفا تسخير كل الإمكانيات للأشقاء ومنتخباتهم، بتلبية كل متطلباتهم.

ورحب الشنفا بجميع الوفود الخليجية المشاركة والموجودة في الكويت، متمنياً لهم طيب الإقامة والتوفيق في منافسات البطولة.

وتوقع الشنفا أن تظهر البطولة بصورة فنية متميزة نظراً لتقارب مستوى المنتخبات المشاركة ورغبة كل منها بالوصول إلى البطولة الآسيوية، متمنياً أن يقدم شباب الأزرق أفضل مستوياته وأن ينجح في بلوغ النهائيات الآسيوية.

back to top