بدأت وزارة التربية إصدار قرارات النقل الخارجي للمعلمين الراغبين في الانتقال بين المناطق التعليمية، إذ وصلت أمس، مجموعة كبيرة من القرارات الى المراقبين في المناطق التعليمية الست، تمهيداً للبدء في تنفيذها مع بداية الدوام في سبتمبر المقبل.

وفي هذا السياق، قالت مصادر تربوية لـ«الجريدة»، إن إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام بقطاع التعليم العام بدأت إصدار قرارات النقل للهيئات التعليمية، والذين كانوا قد تقدموا بطلبات النقل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، موضحة أن القرارات وصلت اليوم إلى المراقبين في المناطق بحسب المرحلة الدراسية، تمهيداً للبدء في تنفيذها مطلع العام الدراسي 8 سبتمبر المقبل.

Ad

وأوضحت المصادر أن المعلمين المتقدمين بطلبات النقل عليهم مراجعة مراقبي المراحل في المناطق التعليمية المنقولين إليها، لمعرفة المدارس التي سيتم نقلهم إليها، لافتة إلى أن التوزيع سيكون من خلال المراقبين بحسب حاجة العمل ووجود النقص في التخصصات الدراسية.

وفي سياق متصل، علمت «الجريدة» من مصادرها أن إدارة التنسيق ستعمل على إصدار قرارات الترقي للوظائف الإشرافية التعليمية مطلع أغسطس المقبل، لافتة إلى أنها ستصدر بناء على الدور المعتمد للمرشحين للترقي، وبحسب الأعداد المطلوبة والشاغرة في هذه الوظائف.

وذكرت المصادر أن القرارات ستشمل وظائف المشرفات الفنيات، ورؤساء أقسام المواد الدراسية، والمديرين المساعدين، ومديري المدارس والموجهين، لافتة إلى أن إدارة التنسيق عملت خلال الفترة الماضية على حصر جميع الوظائف التي باتت شاغرة نتيجة الإحالات للتقاعد التي تمت بناء على بلوغ سنوات الخدمة أو الاستقالات، إضافة إلى الوظائف الجديدة في المدارس التي سيتم افتتاحها، لتحديد أعداد الشواغر وتسكينها بالقرارات التي ستصدر مطلع أغسطس.