بدر محارب: لِمَ يتعمد الرقيب المالي تعطيل مكافآتنا؟

عمل ضمن لجنة العروض المسرحية التابعة لـ «الوطني للثقافة»

نشر في 29-07-2024
آخر تحديث 29-07-2024 | 18:58
المخرج والكاتب بدر محارب
المخرج والكاتب بدر محارب

تساءل المخرج والكاتب بدر محارب عن أسباب عدم صرف مكافآت اللجان العاملة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، موجها حديثه إلى الأمين العام للمجلس، د. محمد الجسار، قائلا:

« لِمَ يتعمد الرقيب المالي في المجلس ‏تعطيل مكافآت اللجان؟

‏واستغرب محارب طريقة تعامل الرقيب المالي مع المشاركين في اللجان، وقال: «هل يتعامل المجلس بنظام العبودية مع من يتعاون معه؟

‏وأضاف: «تم تكليفي لرئاسة لجنة العروض المسرحية لعام 2024/2023، وانتهت فترة عملنا في 2024/3/3، ورغم مرور 4 شهور (حتى الآن) لم تُصرف مكافأة أعضاء اللجنة! رغم تزويدكم بتقارير الاجتماعات، وتقارير حضورنا للعروض المسرحية لمدة عام كامل، لكن المجلس يتعامى عن صرف مكافأة اللجنة، من دون سبب واضح.

وواصل محارب استغرابه من هذا التعامل، مستشهدا بالحديث الشريف:‏»أعط الأجير أجره قبل أن يجفّ عرقه».

وفي موضوع آخر، طالب بإعادة النظر في مسألة حذف قناة العربي من باقة تلفزيون الكويت، وقال ضمن هذا الإطار: أتمنى تحويل قناة العربي التابعة لتلفزيون الكويت إلى قناة للمسرح، وإعادتها من جديد، على أن يتم من خلالها تقديم البرامج المسرحية، وإعادة عرض المسرحيات المحلية القديمة والجديدة، وشراء المسرحيات غير المتوافرة في مكتبة التلفزيون، سواء مسرحيات محلية أو عربية أو حتى أجنبية بعد ترجمتها.

وحول قناة القرين، قال: مهما كانت قوة وجمال وسهولة منصة 51 التابعة لتلفزيون الكويت، فإن مشاهدة البرامج عن طريق شاشة التلفزيون تظل هي الأجمل، لذا أتمنى إعادة النظر بقرار حذف قناة القرين من باقة تلفزيون الكويت، وإعادتها مرة أخرى، فهي قناة مشاهدة أكثر من القناة الأولى، وجمهورها أوسع.

back to top