قامت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب د. أمثال الحويلة بزيارة الوفد الرياضي الكويتي المشارك في أولمبياد باريس 2024، في مقر الإقامة بالقرية الأولمبية بمقاطعة سين سان دوني.

وأوضحت الحويلة أن زيارتها لمقر الوفد تأتي دعما ومؤازرة ومساندة للاعبين لتحقيق ما يطمحون إليه، ودعتهم إلى بذل المزيد من العمل، والاستفادة من المشاركة في الأولمبياد للمشاركة في نهضة البلاد.

وأشادت بالمجهود الذي تبذله الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات الكويتية، منذ وصولهم إلى باريس، معربة عن فخرها واعتزازها بدور العنصر النسائي في وفد الكويت الرياضي في هذه النسخة من الأولمبياد، متمنية مشاركة أكبر في النسخ المقبلة.

Ad


نتائج جيدة للمضف

إلى ذلك، حقق لاعب منتخب الكويت للرماية خالد المضف نتائج جيدة في المرحلة الأولى من تصفيات مسابقة فردي تراب، التي جرت منافساتها على مركز شاتورو للرماية، واحتل المضف المركز 16 بعد أن تمكن من إصابة 72 طبقا من أصل 75، في النتيجة الإجمالية من جولة اليوم الأول للتصفيات، التي توزعت على 3 مراحل، بواقع 25 طبقا لكل مرحلة.

وتستكمل المرحلة الثانية من التصفيات اليوم الثلاثاء في 10 صباحا، على جولتين من 50 طبقا، لتصبح 5 جولات بإجمالي 125 طبقا، يتحدد من خلالها الرماة الستة المتأهلون للمرحلة النهائية من أصل 30 راميا شارك في هذه المسابقة.

ويشارك في منافسات مسابقة فردي تراب 30 راميا من مختلف دول العالم، من بينهم أربعة رماة عرب هم: القطري سعيد بوشارب والمغربي إدريس حفاري والعماني سعيد الخاطري، إضافة إلى الرامي خالد المضف.

الزبيد يدشن منافساته

من جهة أخرى، يخوض السباح الكويتي محمد الزبيد منافسات سباق 100م حرة، في 12:15 ظهر اليوم، على المسبح الأولمبي «لا ديفانس أرينا» في باريس.

ويسعى الزبيد (16 عاما) إلى تقديم أفضل مستوياته الفنية في مشاركته الأولمبية الأولى، وتحقيق رقم شخصي جديد، في ظل الاستعدادات الجيدة التي جاءت عبر معسكرات داخلية وخارجية.

الفقعان تواصل التجديف

بدورها، تأهلت اللاعبة سعاد الفقعان لنهائي الفئة (E)، بعد أن أحرزت المركز الثالث في منافسات تحديد المراكز في سباق التجديف (فردي سيدات)، وسجلت زمنا قدره 9:01:78 د، في أدوار تحديد المراكز الذي تصدرته لاعبة كوبا ياريولفيس كوباس جارسيا بتسجيلها زمنا قدره 8:36:16 د.

وحققت الفقعان المركز الرابع في تصفيات الملحق (فردي سيدات) بتسجيل زمن قدره 8:28:89 د، لتفقد فرصتها في التأهل للدور ربع النهائي للمسابقة، والمنافسة على أحد المراكز الثلاثة لتستكمل منافسات أدوار الترضية بتحديد المراكز.

وكانت الفقعان دشنت منافساتها السبت الماضي في الدورة بالحصول على المركز الرابع في التصفيات التمهيدية الأولية، بتسجيلها زمنا قدره 8:16:32 د، وكانت لها الفرصة للتأهل في سباق الأحد بتصفيات الملحق الذي حققت من خلاله المركز الرابع.

المري: نطمح لميدالية أولمبية

أكد أمين السر المساعد في اللجنة الأولمبية الكويتية - مدير وفد الكويت علي المري أن الأمنيات والتطلعات تتركز على إضافة إنجاز أولمبي جديد بعد تحقيق الرامي خالد المضف نتيجة مميزة في المرحلة الأولى من منافسات رماية فردي تراب، معربا عن أمنيته بأن يحقق المضف نتيجة ايجابية خلال المنافسات.

وتشارك الكويت في أولمبياد باريس 2024 بتسعة لاعبين، یتنافسون في 6 ألعاب ھي: الرماية، والمبارزة، والسباحة، وألعاب القوى، والتجديف، والشراع.