لا يزال مستقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو غير محسوم ولم يقرر بعد مصيره وأي ناد سينتقل إلى صفوفه بعد نهاية مونديال قطر 2022، بحسب ما تؤكده اليوم الصحافة الرياضية البرتغالية.

وجاءت تقارير الصحف الرياضية بعد التأكيدات التي انتشرت بالأمس بخصوص توصل كريستيانو لاتفاق مع نادي النصر السعودي للعب بصفوفه لموسمين ونصف، سيحصل بموجبه على دخل سنوي يقارب الـ200 مليون يورو، محاطاً بحوافز اقتصادية عبر الإعلانات، مما سيضع البرتغالي كأعلى رياضي مدفوع الأجر في العالم.

وتوضح صحيفة «آ بول» الرياضية أن الحديث سيدور فقط بعد نهاية المونديال عن النادي الجديد لـ«الدون»، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد قبل يومين من انطلاق كأس العالم

Ad


وأكدت أن كريستيانو - 37 عاماً - لم يعط موافقة نهائية على عرض نادي النصر السعودي، بحسب مصادرها، مضيفة أن بطل الكرة الذهبية خمس مرات، مستعد لسماع عروض أخرى، خاصة من أوروبا لأنه «يفضل اللعب في دوري أكثر تنافسية».

وسيخوض منتخب البرتغال الليلة مواجهة هامة أمام سويسرا في ثمن نهائي المونديال، وهي المباراة التي يصل إليها قائد المنتخب محاطاً بالجدل.

فكريستيانو أثار جدلاً جديداً بعدما أظهر الاستياء من استبداله خلال مواجهة كوريا الجنوبية بدور المجموعات، والتي خسرها منتخب «البحارة» بهدفين لواحد.

وتُشير تقارير إلى أن «السي آر 7» نطق عبارة «أنت في عجلة من أمرك لإخراجي، اللعنة»، لكن مدربه فرناندو سانتوس أرجع هذا التعليق إلى خلاف بين كريستيانو ولاعب كوري جنوبي.

وأقر سانتوس خلال مؤتمر صحفي عشية المباراة بالأمس أن هذه الإشارة لم تعجبه «على الإطلاق»، قائلاً «في بداية الأمر في المقابلة عقب المباراة لم أسمع شيئاً، لكن بعدما رأيت الأمر عبر التلفاز فهذا لم يعجبني على الإطلاق».

واستبعد المدرب وجود أي مشكلات بينه وبين اللاعب، ودافع عن أن «المشكلات تحل داخلياً».

وأضاف «لقد تم الأمر، الجميع في حالة تركيز ومستعدون لمباراة الثلاثاء»، لكنه لم يؤكد إذا كان كريستيانو سيشارك أساسياً أم لا أمام سويسرا.

ولم يتحدث المدرب مع كريستيانو عن احتمال توقيعه للنصر السعودي، في خبر أعلنت عنه صحيفة «ماركا»، مشيرة إلى أن العقد سيبدأ من أول يناير.

وقال «لم أكن أعرف ذلك. إنه قراره، ولكن تركيزه الآن في المونديال وفي مساعدة فريقه، هذا ما أتحدث عنه، أمامنا مباراة معقدة بين فريقين قويين»، مؤكداً على ضرورة التركيز للفوز على سويسرا.

وأثار هذا الجدل حفيظة المشجعين، فهناك 70% من المشاركين في استطلاع أجرته صحيفة «آ بولا» اعتبروا أن لاعب ريال مدريد السابق لا ينبغي أن يحافظ على مكانه أساسياً في تشكيلة «البحارة»، رغم تحقيقه في قطر لإنجاز كبير، بعدما أصبح اللاعب الوحيد الذي سجل أهدافاً في خمس نسخ متتالية من كأس العالم.

وجاءت معارضة الجماهير لمشاركة نجم الهجوم، رغم حاجة الفريق إلى أهدافه، وكذلك هو أيضاً على المستوى الشخصي، حيث يتبقى له هدف لمعادلة أفضل هدافي البرتغال على الإطلاق في كأس العالم «أوزيبيو، برصيد 9 أهداف مقابل 8 لرونالدو».