سلة الكويت تلتقي قطر في «آسيوية» الشباب

السعودية بمواجهة البحرين ضمن الجولة الثانية للتصفيات

نشر في 30-07-2024
آخر تحديث 29-07-2024 | 20:54
غازي العتيبي
غازي العتيبي

تقام اليوم مباراتان في منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا للشباب «تحت 18 سنة» لكرة السلة عن منطقة الخليج، حيث يلتقي في السابعة والنصف مساءً منتخب الكويت مع نظيره القطري على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله، التي تشهد أيضاً في الخامسة مساء مواجهة تجمع المنتخبين السعودي وشقيقه البحريني.

وكانت التصفيات قد انطلقت مساء أمس بمواجهتين، الأولى جمعت السعودية مع عُمان، فيما جمعت المباراة الثانية الأزرق مع نظيره البحريني، ويتأهل الأول والثاني في التصفيات إلى نهائيات كأس آسيا، التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 2 حتى 10 سبتمبر المقبل.

وتكمن المنافسة والقوة في لقاء منتخب الكويت مع نظيره القطري لما يملكه الأخير من إمكانات فنية وبدنية عالية، مهدت له الطريق للسيطرة على بطولات المراحل السنية الخليجية في السنوات الثلاثة الأخيرة، وسيحاول «أزرق الشباب»مجاراة خصمه والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لخطف نقاط المباراة.

ويعتمد الجهاز الفني للأزرق بقيادة سلمان رمضان، ومساعده خالد القلاف على جهود لاعبيه عادل السعيد، وطلال فهد، وعبدالعزيز القطان، ووائل العنزي، وآدم أسد الله، وعلى الجهة الأخرى يعول المنتخب القطري على نجميه محمد نداو، وعبدالله ياسين اللذين يلعبان مع فريق الريان القطري الأول، ويمتلكان خبرة كبيرة لا سيما بعد مشاركتهما في بطولة غرب آسيا للأندية لمنطقة الخليج.

وفي المواجهة الثانية، التي تجمع المنتخب السعودي بنظيره البحريني، تبدو المواجهة متكافئة نظراً الى تقارب مستوى المنتخبين.


توجيهات لشباب أزرق السلة توجيهات لشباب أزرق السلة

اكتمال عدد الحكام

إلى ذلك، اكتمل عدد الحكام المحايدين لإدارة مباريات التصفيات حيث اختار الاتحاد الآسيوي الحكام سارجيو سهيل (لبنان)، وسعيد باسم (فلسطين)، وطه الحاشدي (اليمن)، وأحمد اليوسف (الأردن)، بالإضافة الى المراقب السوري وفيق سلوم، وسيقومون هؤلاء الحكام بإدارة المباريات في التصفيات، إلى جانب الحكام الخليجيين المرشحين من اتحاداتهم الوطنية.

العتيبي: هدفنا التأهل لكأس آسيا

من جانبه، أشاد أمين الصندوق غازي العتيبي بالروح المعنوية العالية للاعبي الأزرق، والتزامهم بتعليمات الجهازين الفني والإداري، وحرصهم على بذل أفضل ما لديهم خلال المعسكر التدريبي الذي أقيم في تركيا تحضيراً للمشاركة في التصفيات الآسيوية، وقال: اليوم تنتظرنا مواجهة مهمة مع قطر، ونأمل تحقيق الفوز لمواصلة سعينا نحو التأهل إلى نهائيات كأس آسيا المقبلة، التي ستقام في الأردن سبتمبر المقبل.

وطالب العتيبي الجماهير الوفية بمؤازرة الأزرق ودعم أبطال الكويت لتحقيق النتائج المرجوة، مضيفاً أنه في البطولات المجمعة كل مباراة تعتبر بطولة قائمة بذاتها، وهي أشبه ما تكون بنهائيات الكؤوس، ونأمل التوفيق وتحقيق الفوز، وأسرة كرة السلة الكويتية بجميع مكوناتها ممثلة بمجلس إدارة الاتحاد، وأعضاء مجالس إدارات الأندية، والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين تقف خلف «شباب الأزرق» الذي يمثلنا جميعاً في بطولة يصعب التكهن بنتائج مبارياتها.

back to top