منتخب مصر الأولمبي يواجه إسبانيا اليوم

نشر في 30-07-2024
آخر تحديث 29-07-2024 | 21:29
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

يخوض منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم في الرابعة عصر اليوم (الثلاثاء)، مواجهة مصيرية وصعبة في أولمبياد 2024، حينما يلاقي نظيره الإسباني، ضمن مباريات الجولة الثالثة لمواجهات المجموعة الثالثة.

ويتصدر منتخب إسبانيا ترتيب المجموعة الثالثة بـ 6 نقاط، ويأتي منتخب مصر في المركز الثاني بـ 4 نقاط، بعدما تعادل في الجولة الأولى مع منتخب الدومينيكان، ثم فاز على منتخب أوزبكستان.

بينما يتواجد في المركز الثالث منتخب الدومينيكان بنقطة، ويتذيل الترتيب منتخب أوزبكستان من دون نقاط.

ويملك المنتخب المصري العديد من الفرص لحجز بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، ففي حالة فوزه على إسبانيا سيتصدر المجموعة بـ 7 نقاط، وفي حالة التعادل سينفرد بوصافة المجموعة بـ 5 نقاط، أياً كانت نتيجة مباراة أوزبكستان والدومينيكان. أما خسارة مصر اليوم بفارق هدف يمنحها بطاقة التأهل، حتى لو فاز منتخب الدومينيكان على أوزبكستان بأي نتيجة، لأنه خسر من إسبانيا بفارق هدفين.

وعكف البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر على دراسة المنتخب الإسباني جيداً، وأكد للاعبيه أنه أحد أقوى منتخبات الأولمبياد، ويملك لاعبين مميزين جداً، لكن ميكالي شدد لعناصر «الفراعنة» على أن التأهل في مباراة اليوم يجب ألا يتنازلوا عنه لمواصلة المشوار.

ويعتمد منتخب مصر على لاعبين أصحاب خبرات، مثل: محمد النني، وأحمد سيد زيزو، الثنائي الكبير الذي وقع عليه اختيار الجهاز الفني قبل انطلاق الأولمبياد.

back to top