للعام التاسع على التوالي وبنجاح كبير، أطلقت «لوياك» بالتعاون مع كلية بابسون الأميركية الرائدة في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية برنامج «كُن لريادة الأعمال الاجتماعية» تحت رعاية كل من بنك الكويت الوطني الراعي البلاتيني، وشركة الاتصالات المتنقلة زين الراعي الذهبي، وشركة أجيليتي الراعي البرونزي، وباستضافة الجامعة الأميركية في الكويت، بمشاركة 53 من الطلبة، بواقع 27 طالباً و26 طالبة، حيث يُعقد البرنامج للفئة العمرية من 12 إلى 16 عاماً، ويستمر حتى 15 أغسطس المقبل.

من جانبها، قالت مديرة علاقة الشركات في «لوياك» منى زعيتر، في تصريح صحافي، إن برنامج كن من برامج «لوياك» الأساسية «التي نفخر بها ونتطلع إليها كل صيف، كما نفتخر كذلك برعاتنا الأوفياء، بنك الكويت الوطني، وشركة زين، وشركة أجيليتي الراعي المساند، حيث يستثمر رعاتنا في هذا البرنامج للسنة التاسعة على التوالي».

Ad

وأضافت: «نؤمن في لوياك بأهمية تعزيز مفاهيم ريادة الأعمال المجتمعية من الصغر بحيث نمكّن الشباب من بلورة الأفكار وإكسابهم أولى الخطوات العملية لتحويلها إلى واقع يحسن ويطور من المجتمع مستقبلاً».

شراكة استراتيجية

بدورها، أعربت مديرة إدارة العلاقات العامة والفعاليات في بنك الكويت الوطني جوان العبدالجليل عن اعتزاز البنك بشراكته الاستراتيجية مع «لوياك»، التي أثبتت على مدى عقود من التعاون أثرها الفعال في التنمية المستدامة عن طريق الاستثمار الصحيح بالشباب وتدريبهم وتمكينهم ودمجهم في المجتمع، لاسيما عبر إغناء مخزونهم الثقافي والحضاري.

وأوضحت العبدالجليل «أننا في البنك الوطني كداعمين لبرنامج «كن» غير المسبوق نأمل أن يساعد هذا البرنامج المتدربين في تدعيم خلفيتهم المالية ومعلوماتهم المصرفية بالإضافة إلى رؤيتهم الاستراتيجية لبناء المؤسسات ومسؤولياتها الاجتماعية»، مشيرة إلى أن هذا البرنامج يلتقي مع توجه البنك الهادف إلى دعم الشباب، وإيمانه بأهمية توفير الدعم للشباب وتحفيزهم لما لذلك من تأثير في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية على حد سواء.

الشباب الطموح

وعلى صعيد متصل، عبر الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في «زين» الكويت وليد الخشتي، عن سعادة «زين» باستمرار دعمها لبرنامج «كُن» في نسخته التاسعة التي انطلقت مؤخراً، «ضمن شراكتنا الاستراتيجية الممتدة لأكثر من 20 عاماً مع لوياك، التي استثمرنا خلالها معاً في طاقات الآلاف من الشباب الطموح في الكويت».

وأردف الخشتي: «نؤمن بالقيمة الكبيرة التي يُقدّمها هذا البرنامج سنوياً لخدمة مجتمع الأعمال الناشئة المحلّي، فدائماً ما نلمس الشغف والفضول في وجوه مئات الشبان والشابات الذين يحرصون على استغلال إجازة الصيف في تعلّم واكتساب المهارات الإدارية ليتمكّنوا من تحقيق أحلام المستقبل، ونحن فخورون بمساهمتنا في تمكين الجيل القادم من روّاد الأعمال».

رؤية الكويت

بدورها، بينت رئيسة قسم التسويق للمجموعة في «أجيليتي» مريم الفودري، أن «لوياك» وبرنامجها «كن» يركزان على شريحة الشباب، والتوظيف وريادة الأعمال والوعي البيئي، وهي جميعاً تعد عوامل مهمة لدعم رؤية الكويت لمستقبل أفضل.

وأعربت الفودري عن فخر «أجيليتي» بشراكتها مع لوياك وبرنامجها «كن»، لدورهما الفعال في مساعدة جيل المستقبل على اكتساب المهارات التي تعزز قدرتهم على النجاح والازدهار وبناء عالم أفضل، موجهة الشكر إلى فريق لوياك على كل الجهود التي يقومون بها، «ونتطلع إلى معرفة المزيد عن الأفكار الرائعة التي سيأتي بها المشاركون هذا العام».