أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، بالتنسيق مع برنامج القدرات البحثية في إدارة الأبحاث والتكنولوجيا بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي مشاركة 16 طالباً كويتياً من الصفين الـ10 والـ11 بمعسكر الذكاء الاصطناعي بجمهورية كوريا الجنوبية، والذي انطلق اليوم وسيستمر حتى 10 أغسطس المقبل.

وقال المركز، في بيان صحافي، إنه حرص على التعاون مع الشريك الاستراتيجي مع المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا (KISTI) على فتح باب التسجيل للطلبة المتميزين للمشاركة في هذا المعسكر، وهو أحد البرامج الإثرائية للمركز ولمؤسسة الكويت للتقدم العلمي في صيف 2024، وتم قبول الطلبة الـ 16 المذكورين.

Ad

وأضاف أن مشاركة الطلبة الـ 16، الذين تم اختيارهم بمعايير علمية محددة في المعسكر، تشكل فرصة جيدة لإبراز مواهب الشبان والشابات الكويتيين وصقلها والتعرف على أحدث ما توصّل إليه مجال الذكاء الاصطناعي في العالم، لاسيما أن كوريا الجنوبية لديها إمكانات هائلة ومتطورة في هذا الجانب.

وأوضح أن هذه الخطوة من شأنها كذلك تأسيس جيل جديد من المبتكرين من مجتمعنا الكويتي من خلال تزويدهم بالمهارات المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي والهندسة والعلوم والتكنولوجيا وغيرها، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم في تجاوز التحديات والعمل الجماعي، والعصف الذهني.

وذكر أن الطلبة هم: أجوان الضاحي، وريان بوحيمد، وزينة الحيص، وسارة العوضي، وسعود السبيعي، وسلمان فاضل، وعبداللطيف الناصر، وعلي ذياب، وعلي جراق، وغدير أكروف، وراكان الظفيري، ومحمد جراق، ومحمد المفرح، وناصر علي، وهلا الرشيدي، ويوسف علي، فيما يرافقهم وفد مشترك من المؤسسة، و»صباح الأحمد للموهبة والإبداع» برئاسة مديرة برنامج بناء القدرات البحثية في إدارة الأبحاث والتكنولوجيا، د. أبرار الموسى، وعضوية كل من خلدون الحرمي، وندى الفارس، وصالح الدعيج، ولولوة التويجري.