ودّع لاعب منتخب الكويت للرماية خالد المضف أولمبياد «باريس 2024» بعد أن أخفق في التأهل للدور النهائي في مسابقة فردي تراب، بعد أن حل في المركز الـ16 بعد نهاية التصفيات التي شهدت مشاركة 30 لاعباً من مختلف دول العالم، على أن يتأهل منهم أصحاب المراكز الستة الأولى.

ولم يتمكن المضف من الوصول إلى الدور النهائي بعد أن حقق (120-125) في إجمالي الأطباق ليفقد بطاقة التأهل للدور النهائي.

Ad

وفي السباحة، ودع لاعبنا محمد الزبيد (16 عاماً) منافسات سباق 100م حرة، بعد أن جاء في المركز السادس على مجموعته (من أصل 8 لاعبين) والمركز 63 (79) في الترتيب العام، مسجلاً زمناً قدره 52.35 ث في المنافسات التي أقيمت على المسبح الأولمبي «لا ديفانس أرينا» في باريس.

عشاء السفير

في سياق متصل، أقام سفير الكويت لدى فرنسا محمد الجديع حفل عشاء على شرف رئيس الوفد الكويتي المشارك في الأولمبياد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، وأعضاء مجلس الإدارة والوفد، بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ مبارك فيصل النواف، ومدير الوفد أمين السر المساعد علي المري، وعضو مجلس الإدارة فاطمة حيات، والأجهزة الفنية والإدارية ولاعبي منتخباتنا الوطنية.

البيت الإماراتي

هذا وقام الشيخ فهد الناصر، بزيارة البيت الأولمبي الإماراتي في باريس على هامش أولمبياد «باريس 2024»، ورافقه في الزيارة نائبه الشيخ مبارك فيصل النواف، ومدير الوفد أمين السر المساعد في اللجنة الأولمبية علي المري.

وكان في استقبالهم نائب رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية رئيس وفد الإمارات المشارك في الدورة الشيخ راشد بن حميد النعيمي.

ميدالية أولى

وفازت صربيا بالميدالية الذهبية في منافسات الرماية 10 أمتار مسدس هواء مختلط، عقب فوزها على تركيا في المباراة النهائية، اليوم الثلاثاء بنتيجة 16-14، لتحصل تركيا على الميدالية الفضية، في المقابل، نالت الهند الميدالية البرونزية عقب فوزها على كوريا الجنوبية بنتيجة 16-11، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

وفي مسابقة المبارزة، أحرزت كا لونغ تشونغ من هونغ كونغ ذهبية الشيش في المبارزة، أمس، ونال الميدالية الفضية الإيطالي فيليبو ماكي، فيما فاز بالميدالية البرونزية الأميركي نيك إيتكين، وأحرزت الفرنسية مانون أبيتي ذهبية الفردي لمسابقة الحسام في المبارزة، فيما فازت الميدالية بالفضية سارا بالزر والبرونزية للأوكرانية أولغا خارلان.

منافسات قوية في السباحة

أمسية أخرى من المنافسة الساخنة في المسبح بين أفضل السباحين والسباحات على هذا الكوكب، على عدة ألقاب أبرزها سباق 200م حيث فشلت تيتموس في إضافة تاج هذه المسابقة إلى انتصارها الساحق في 400م، عندما تغلبت على منافستيها الكندية سامر ماكنتوش والأميركية كايتي ليديكي في طريقها إلى الاحتفاظ بلقبها، وأحرزت الكندية المراهقة سامر ماكنتوش أوّل ميدالية ذهبية لها في الألعاب الأولمبية، بعد تتويجها في سباق 400م متنوّعة، وسيطرت ابنة السابعة عشرة وحاملة الرقم العالمي على السباق من بدايته، فسجّلت 4:27.71 دقائق وهو رابع أسرع وقت في التاريخ، متقدّمة بفارق كبير على الأميركيتين كايتي غرايمز (4:33.40 د) وإيما ويانت (4:34.93 د)، ونجحت السباحة الجنوب إفريقية تاتيانا سميث بالفوز بالميدالية الذهبية لسباق 100م ظهراً بزمن وقدره (1:05.28 دقيقة) متفوقة على الصينية تشيانتينغ تانغ (1:05.54 د) والأيرلندية مونا ماكشاري (1:05.59 د) كما توّج السباح الإيطالي توماس تشيكون بذهبية سباق 100م ظهراً في منافسات السباحة ضمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وقطع تشيكون مسافة السباق بزمن 52 ثانية وتقدّم على الصيني جيايو تشو (52.32 ث) والأميركي راين ميرفي (52.39 ث).

وارتقى الروماني الشاب دافيد بوبوفيتشي إلى مستوى التوقعات وأحرز الميدالية الذهبية لسباق 200 حرة مفتتحاً سجله الأولمبي في مشاركته الثانية.

وبعد سباق مثير جداً تغيّرت فيه الصدارة أكثر من مرّة، وصل ابن الـ19 عاماً في المركز الأول بزمن 1:44.72 دقيقة، متقدّماً بفارق 0.02 ثانية على صاحب الفضية البريطاني ماثيو ريتشاردز، و0.07 ثانية على الأميركي لوك هوبسون الذي نال البرونزية.

الصين تواصل الهيمنة على الغطس

تعتبر الصين قوة لا مثيل لها في الغطس. في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو التي أقيمت صيف 2021 بعد تأجيلها لمدة عام بسبب وباء كوفيد، حصدت سبع ميداليات ذهبية من أصل ثماني.

وسبق للصين أن حصدت أول ذهبية في الغطس في باريس، بفوزها على الولايات المتحدة وبريطانيا في المنصة الثابتة 3 أمتار للسيدات.