المبارزة المصرية ندى حافظ: شاركت بالأولمبياد وأنا حامل في الشهر السابع

نشر في 30-07-2024 | 17:09
آخر تحديث 31-07-2024 | 17:33
المبارزة المصرية ندى حافظ
المبارزة المصرية ندى حافظ

كشفت المبارزة المصرية ندى حافظ عن مشاركتها في منافسات سيف الحسام في دورة الألعاب الأولمبية في باريس وهي حامل في شهرها السابع.

وكتبت حافظ البالغة من العمر 26 عاماً في حسابها على إنستغرام الإثنين بعد خروجها من الدور ثمن النهائي «ما بدا لكم أنه كان هناك شخصان على حلبة التباري، ولكن في الواقع كان هناك ثلاثة! أنا، ومنافستي، والشخص الذي سينضم قريباً إلى عالمنا، طفلي الصغير».

وتخطت حافظ التي بدأت ممارسة المبارزة في سن الحادية عشرة، الأميركية إليزابيث تارتاكوفسكي 15-13 في الدور الأول، قبل أن تخسر أمام الكورية الجنوبية هايونغ جيون 15:7 في ثمن النهائي.

وأضافت «لقد واجهت أنا وطفلي قدراً لا بأس به من التحديات، سواء كانت جسدية أو عاطفية، إن رحلة الحمل صعبة بما فيه الكفاية، ولكن الاضطرار إلى الكفاح من أجل الحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة أمر مرهق تمامًا، حتى لو كان الأمر يستحق ذلك».

وتابعت «أكتب هذا المنشور لأقول إن الفخر يملأ كياني لتأمين مكاني في ثمن النهائي!».



وأردفت قائلة «أنا محظوظة لأنني شاركت ثقة زوجي ابراهيم ايهاب وثقة عائلتي في أن أتمكن من الوصول إلى هذا الحد، كانت هذه الألعاب الأولمبية مختلفة، ثلاث مرات *أولمبية* ولكن هذه المرة أحمل طفلًا أولمبياً صغيراً!» في إشارة الى مشاركتها الثالثة في الألعاب بعد ريو عام 2016 وطوكيو عام 2021.

وحصد منشورها على «إنستغرام» أكثر من 25 ألف إعجاب وجذب العديد من تعليقات الثناء.

وعلّق أحد المستخدمين لإنستغرام قائلاً «ليس من السهل أبدا إيجاد التوازن بين الحمل ومتابعة شغفك، كوني فخورة بنفسك بغض النظر عن نتيجة المنافسة».

وقال آخر مازحاً «أمر لا يُصدق ببساطة! ولكن أليس من الغش أن تلعب 2 ضد 1؟».

لكن تعليقات أخرى أشارت إلى أنه لا ينبغي لها أن تنافس أثناء الحمل، ملمحة إلى أن ذلك يؤثر على أدائها.



back to top