أعرق مكافأة ثقافية لـ 5 نجوم عالميين

مركز كينيدي يكرم كلوني ونايت وليون وغرانت و«U2»

نشر في 07-12-2022
آخر تحديث 06-12-2022 | 21:12
تسلم 5 من أشهر النجوم العالميين أمس الأول جوائز مركز كينيدي، أعرق المكافآت الثقافية في واشنطن، بحضور الرئيس الأميركي جو بايدن، وزوجته جيل، فضلا عن نائبته كامالا هاريس وزوجها دوغلاس إمهوف، في مركز كينيدي الثقافي الكبير بالعاصمة الفدرالية الأميركية.

حضر الحفلة كوكبة من نجوم هوليوود ومن الشخصيات البارزة في واشنطن، في النسخة الخامسة والأربعين من هذه الجوائز التي حصدها النجم العالمي جورج كلوني، ومغنية السول الكبيرة غلاديس نايت، وقائدة الأوركسترا والمؤلفة الموسيقية من أصل كوبي تانيا ليون، ومغنية الغوسبل أيمي غرانت، وفرقة الروك الايرلندية «U2» وأعضائها آدم كلايتون، لاري مولن جونيور، ذا إيدج، وبونو.

وكان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الذي لا يحظى بشعبية في الأوساط الثقافية الأميركية، قاطع هذه الحفلة طوال ولايته.

وتوالى على مسرح مركز كينيدي مجموعة من المشاهير للإشادة بالمكرمين الذين يشاركون قبل ذلك بحفل استقبال خاص في البيت الأبيض، بحضور بايدن وزوجته وبعض المدعوين الذين اختيروا بعناية، غداة عشاء تكريمي أقيم مساء السبت الماضي بوزارة الخارجية، بحضور وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.



وستعرض الحفلة كل المحطات التلفزيونية الأميركية الكبيرة في 28 ديسمبر الجاري، وقال النجم العالمي جورج كلوني، في بيان، تعليقا على هذا التكريم التاريخي، «أنا الذي نشأت في بلدة صغيرة في كنتاكي لم أتخيل قط أنني سأجلس يوما ما على شرفة مرتبة الشرف في مركز كينيدي، يشرفني أن أذكر مع بقية هؤلاء الفنانين الرائعين»، وحضرت بصحبته زوجته الناشطة الحقوقية والمحامية أمل كلوني.

وعن فرحتها وفخرها، قالت غلاديس نايت (78 سنة)، الملقبة بـ «إمبراطورة الروح»، إنها «متأثرة بلا حدود»، مضيفة: «تفاني مركز كينيدي للفن لا مثيل له، وأنا ممتنة للغاية».

وتم تكريم المغني والمحسن بونو ومجموعته U2، الذين باعوا 170 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم، لألقاب أسطورية مثل Sunday Bloody Sunday وDesire وWith أو بدونك.

وحازت تانيا ليون، 79 عاما، جائزة بوليتزر للموسيقى عن أوبراها Stride، بمؤلفاتها المبتكرة والقوية، التي تمزج بين الموسيقى الكلاسيكية والإيقاعات الكوبية، فضلا عن موسيقى الحجرة.

وقالت إيمي غرانت، 62 عاما، الحاصلة على الجائزة البلاتينية، وفازت بست جوائز غرامي، إنها «لم تكن تتوقع في أحلامها الجامحة أبدا» الحصول على الجائزة.

وأضافت غرانت، في بيان صحافي، «على مر السنين رأيت العديد من أبطالي يحتفلون بهم من قبل زملائهم الفنانين، وقد تأثرت دائما بقدرة الأفلام والموسيقى على جمعنا معا والعثور على أفضل ما فينا، شكرا لك على توسيع الدائرة لنا جميعا».

back to top