السمك الفاسد يضرب بقوة بـ 377 كيلوغراماً

نصيب الأسد في المباركية وتحرير 57 مخالفة و20 قرار إغلاق

نشر في 31-07-2024
آخر تحديث 30-07-2024 | 19:31

بعد مسلسل اللحوم الفاسدة، يضرب السمك الفاسد سوق المباركية عقب ضبط مئات من الكيلوغرامات من مختلف أنواع الأسماك.

وكشف رئيس مركز المباركية في الهيئة العامة للغذاء والتغذية محمد الكندري، لـ «الجريدة»، أن حملات التفتيش في محافظة العاصمة استطاعت ضبط 377 كيلوغراماً من السمك الفاسد، كان النصيب الأكبر منها في سوق السمك بالمباركية.

وأوضح الكندري أن قطاع التفتيش في العاصمة يقوم بحملات تفتيش على مدار الساعة، وفي هذا الصدد تم ضبط عدد من المنشآت الغذائية، وتحرير 57 محضر ضبط مخالفة، وصدور 20 قرار إداري بغلق منشآت غذائية، منها 8 في سوق المباركية، و12 في المناطق المجاورة لها والتابعة لمحافظة العاصمة، لارتكاب مخالفات تتمثل في عرض أسماك للبيع غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير خواصها الطبيعة من حيث اللون والطعم والرائحة والشكل وفسخ القشور والأنسجة، بناء على الكشف الظاهري، كما نصت عليه اللائحة التنفيذية 20 لسنة 2017.

وأشار إلى أن الحملات أسفرت أيضاً عن تحرير مخالفات تداول أغذية مغشوشة، وعدم وجود بطاقة بيانات غذائية على المواد الغذائية والأسماك التي تم ضبطها، وتم تحرير محضر ضبط مخالفة وإتلاف، كما تمت مخالفة محلات لعدم الالتزام بقواعد النظافة العامة أثناء العمل، لوجود حشرات حية في مواقع الأطعمة.

وأفاد بأن ما تم ضبطه من أسماك فاسدة داخل سوق المباركبة والأسواق المجاورة لها بلغ 377 كيلوغراماً، مؤكداً استمرار حملات التفتيش على مدار الساعة، من خلال نظام النوبات، وأوضح أن أوامر إغلاق المنشآت المخالفة تأتي بناء على توجيهات المديرة العامة للهيئة العامة للغذاء د. ريم الفليج، ونائب المدير للوقاية والتفتيش مشعل الزعبي، من أجل ردع كل من تسول له نفسه العبث بصحة المستهلكين والتعامل بالغش التجاري.

back to top