وزير خارجية أوزبكستان يزورالكويت الشهر المقبل

نشر في 30-07-2024
آخر تحديث 30-07-2024 | 23:38
وزير الخارجية الأوزبكي بختيار سعيدوف
وزير الخارجية الأوزبكي بختيار سعيدوف

علمت «الجريدة»، أن وزير الخارجية الأوزبكي بختيار سعيدوف، سيزور البلاد في 12 أغسطس المقبل، على رأس وفد من رجال الأعمال ومسؤولين حكوميين.

وقالت مصادر من السفارة الأوزبكية لـ«الجريدة»، إن سعيدوف والوفد المرافق، سيشاركون في «منتدى الأعمال الأوزبكي - الكويتي» المزمع عقده في غرفة تجارة وصناعة الكويت في 14 أغسطس المقبل.

وأكدت المصادر، أن «الوفد الذي سيترأسه سعيدوف، يتألف من 50 رجل أعمال، وكذلك من 15 مسؤولاً يمثلون وزارات الصناعة والتجارة، والمالية، والصحة ومن غرفة التجارة اضافة إلى ممثلين عن هيئة السياحة الأوزبكية»، متمنية «أن يتمكّن الوفد من إجراء اتصالات ناجحة مع رجال الأعمال والمستثمرين الكويتيين لرفع مستوى التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، وإيصاله إلى مستوى أعلى مما هو عليه حالياً»، مشيرة إلى أن «الشركات الأوزبكية تبحث عن وكلاء محليين، وستقوم هذه الشركات ووكلاؤها الزائرون بتعريف المستثمرين الكويتيين على ما تزخر به أوزبكستان بكل المجالات».

جدير ذكره أن رجال الأعمال الأوزبكيين سيمثلون شركات صناعة المواد الغذائية، والزراعية «الفواكه والخضراوات»، والصناعات الخفيفة «النسيج»، والمستلزمات الطبية، والحلويات، وتربية الدواجن.

back to top