فاز منتخب الكويت لكرة السلة للشباب على نظيره البحريني بنتيجة 85 - 66 في انطلاق التصفيات الخليجية المؤهلة لبطولة كأس آسيا للعبة، التي بدأت يوم الاثنين على صالة اتحاد السلة بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة، بمشاركة خمسة منتخبات، فيما هزم المنتخب السعودي نظيره العُماني 102 - 55.

قدَّم منتخب الكويت مباراة مميزة، لا سيما في الجانب الهجومي، ليتمكن من إحراز فوز صريح بفارق 19 نقطة.

Ad

ومنح هذا الفوز المهم منتخب الكويت انطلاقة مميزة بالتصفيات، في مسعاه للفوز بأحد المركزين الأول أو الثاني للتأهل إلى البطولة القارية المقررة بالأردن في سبتمبر المقبل.

وفي المباراة الأخرى، لم يجد المنتخب السعودي صعوبة في تحقيق فوز سهل على منافسه العماني، إذ فرض أفضلية شبه كاملة على مجرياتها، لينهيها بفارق الضعف تقريباً، محققاً بداية قوية بالتصفيات.

وتتواصل التصفيات اليوم بإقامة مباراتين ضمن الجولة الثالثة، حيث يلتقي في الخامسة مساءً منتخب البحرين مع نظيره العماني، يتبعها الساعة 7:30 مساءً لقاء المنتخب القطري ونظيره السعودي، فيما يخلد منتخبنا الوطني للراحة اليوم، وفق جدول البطولة.

تنظيم مميز وجماهير رائعة

من جانبه، أشاد مدير الهيئة العامة للرياضة بالتكليف بشار عبدالله بالتنظيم المميز للتصفيات الآسيوية، وقال: «أحرص على التواجد في جميع البطولات الخليجية والقارية التي تستضيفها الكويت، انطلاقاً من حرصي بصفتي قيادياً حالياً، ورياضياً سابقاً، وما شهدته في اليوم الأول يُشكر عليه مجلس إدارة الاتحاد، لحُسن التنظيم، والأجواء الرياضية الحماسية والمثيرة، والشكر موصول للجماهير الوفية التي حضرت لمؤازرة (الأزرق)، وتفعيل دورها في المساهمة بإنجاح التجمع الرياضي الخليجي»، متمنياً ألا يضيع تعب الشباب، وأن يُكلل ذلك بفوز يسعد الجميع.

وأكد عبدالله أن هيئة الرياضة تحرص على دعم جميع الاتحادات بمسطرة واحدة، ولا تضع استراتيجيات الاتحادات، ولا تشكِّل الأجهزة الفنية، ولا تفرض الخطط لتطوير الألعاب، سواء كانت قصيرة أو طويلة المدى، وينحصر دورها في الدعم المالي، لذلك «نتمنى من جميع مجالس الإدارات أن تنظم عملها وفق رؤية متكاملة، تشمل خطة عمل مدروسة، ما يسهل من مهمتنا، ويجعلنا قادرين على تقديم الدعم المطلوب وفق النظم واللوائح المنظمة».

«ما راح نقصِّر معاكم»، بهذه الكلمات وجَّه الدولي السابق بشار عبدالله رسالة للاعبين، قائلاً: «نعلم أنكم هواة، ونعلم أن أمامكم طريقاً طويلاً، كما نعلم أن لديكم ظروفاً ليست مثالية تحول أحياناً دون تقدمكم بالشكل الذي ترضونه، لكن أعدكم بأننا سنفعل كل شيء لدعمكم ومساندتكم، ولن نقصِّر معكم، ونقدِّر عالياً أداءكم وتفانيكم وحُبكم للقميص الأزرق».