«التربية»: توفير الأثاث والمستلزمات لـ 7900 طالب و1430 معلماً وإدارياً بـ 19 مدرسة جديدة

نشر في 31-07-2024 | 14:52
آخر تحديث 31-07-2024 | 20:00
أحد الفصول الدراسية المجهزة أخيراً
أحد الفصول الدراسية المجهزة أخيراً

أعلنت مديرة إدارة التوريدات والمخازن في وزارة التربية بالتكليف، نشمية الضويحي، الانتهاء من توزيع الأثاث وتجهيز 18 مدرسة جديدة، إضافة إلى مدرسة من المدارس التي أعيد تأهيلها.

وأكدت الضويحي، في تصريح صحافي، حرص الوزارة على إعداد وتجهيز وتوفير كل المستلزمات الضرورية من الأثاث المدرسي لاستقبال العام الدراسي المقبل 2024/ 2025.

وأشارت إلى أن الميزانية التقديرية للمدارس الجديدة حُددت لتلبية احتياجات حوالي 7900 طالب و1430 معلماً وإدارياً، مبيّنة أن الوزارة شارفت على الانتهاء من تزويد المدارس الجديدة بالأثاث والمعدات التعليمية ضمن خطة الوزارة للاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وأضافت أن الإدارة أشرفت على تجهيز المدارس الجديدة من خلال المواد التي تم توفيرها عبر العقود المبرمة مع الشركات، إضافة إلى العمل على إعادة افتتاح مدرسة في منطقة سعد العبدالله، حيث تم تزويدها بالأثاث المدرسي اللازم للطلاب والطالبات والهيئتين التعليمية والإدارية.

وبينما أكدت الضويحي حرص الوزارة على توفير بيئة تعليمية مناسبة ومتكاملة، تمنّت دوام التوفيق والنجاح لجميع المعلمين والطلبة في مختلف المراحل التعليمية.

الكتب المدرسية

وفي موضوع متصل، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن الوزارة تسابق الزمن لسرعة الانتهاء من طباعة الكتب المدرسية وتوزيعها على المدارس، موضحة أن الشركات الفائزة بالممارسات الـ 69 التي تم الإعلان عنها تعمل على الانتهاء من طباعة الكتب.

وأشارت المصادر إلى أنه يتوقع البدء في توريد وتوزيع الكتب على المدارس في أغسطس الجاري، لافتة إلى أن خطة الوزارة تتضمن الانتهاء من توزيع الكتب والأثاث ومستلزمات العمل بالمدارس قبل انتهاء الشهر الجاري.

back to top