بعدما كان مصدر أرق للمنظمين حتى قبل انطلاق أولمبياد باريس، تجاوز نهر السين «قطوع» مسابقة الترياثلون التي أجريت اليوم وفاز بذهبيتها الفرنسية كاساندر بوغران عند السيدات، والبريطاني أليكس لي لدى الرجال.

وأقيمت مسابقة الترياثلون اليوم بعد الحصول على الضوء الأخضر من المنظمين عقب التقارير الإيجابية عن تحاليل المياه.

Ad

وانطلق سباق السيدات، بعد بداية ممطرة في الصباح، على جسر ألكسندر الثالث في قلب باريس. ثم غطس الرجال في النهر. وأحرزت بوغران ذهبية السيدات بعدما أحدثت ابنة الـ27 عاماً فارقاً في القسم الأخير من سباق الجري، متقدمة في النهاية على السويسرية جولي ديرون والبريطانية بيث بوتر اللتين نالتا الفضية والبرونزية توالياً.

وأنهت بوغران المسابقة الثلاثية التي تتضمن السباحة والدراجات الهوائية والجري، في 1:54.55 ساعة، في حين سجلت ديرون 1:55.01 س وبوتر 1:55.10 س.

وعند الرجال، حيث بدأت المسابقة على المسرح الأولمبي عام 2000 أيضاً حين فاز الكندي سايمون وايتفيلد بالذهبية قبل أن يلحق به النيوزيلندي هاميش كارتر (2004) والألماني يان فرودينو (2008) والبريطاني أليستر براونلي (2012 و2016) والنرويجي كريستيان بلومنفيلت (2021)، منح يي بلاده الذهبية الثالثة في مسابقة الرجال والرابعة بالمجمل (فازت بمسابقة البدل المختلطة في طوكيو) والميدالية العاشرة.