«الداخلية»: 2.5 مليون شخص أجروا البصمة البيومترية

تبقى%22 من المواطنين و28.5% من المقيمين وأجهزة متنقلة لتبصيم كبار السن وذوي الاحتياحات الخاصة

نشر في 31-07-2024 | 19:55
آخر تحديث 31-07-2024 | 20:48
البصمة البيومترية
البصمة البيومترية

أعلنت وزارة الداخلية عن تبصيم قرابة مليونين ونصف المليون من المواطنين والمقيمين من خلال البصمة البيومترية منذ انطلاق هذا المشروع.

وقال المدير العام للإدارة العامة للأدلة الجنائية اللواء عيد العويهان في تصريح صحافي، اليوم، إنه منذ انطلاق حملة البصمة البيومترية تم تبصيم مليونين و487 ألفاً و932 شخصاً بين مواطنين ووافدين، وتبقى من الكويتيين ما يقارب 22% بينما تبقى 28.5% من الوافدين الذين لم يبصموا حتى الآن.

وأكد العويهان أن البصمة البيومترية تسير وفق خطة مدروسة من القطاعات المعنية في وزارة الداخلية، وبتوجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع الشيخ فهد اليوسف، مشيداً بتجاوب المواطنين والمقيمين، الذي أدى إلى نجاح هذا المشروع الوطني المهم.

وكشف عن خطة لتسهيل البصمة البيومترية على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال التعاقد مع شركة لتوفير الأجهزة المتنقلة للانتقال للأشخاص من هذه الفئات في مقار سكنهم أو المستشفيات وتبصيمهم من خلال شهادة الإعاقة أو شهادات الميلاد.

وقال إن وزارة الداخلية رأت إعطاء الفرصة الكافية من أجل البصمة البيومترية لكل من المواطنين والمقيمين، إذ تم تمديد إجراء البصمة للكويتيين حتى 30 سبتمبر المقبل، بينما مددت للوافدين حتى 30 ديسمبر من العالم الحالي، لتكون آخر مهلة للبصم، وبعدها ستوقف معاملات كل مواطن أو مقيم لم يقم بإجراء البصمة البيومترية، باستثناء ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن شريطة توفر المستندات الرسمية لحين وصول الأجهزة الخاصة بهم.

back to top