أعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، اليوم، كفالتها لـ 150 طالباً وطالبة بالمرحلة الثانوية في اليمن، حرصاً منها على تعزيز الفرص التعليمية والتدريبية والتنموية للطلبة المميزين من أسر متعففة.

وقال نائب المدير العام للاتصال المؤسسي بالهيئة إبراهيم البدر، في تصريح صحافي، إن «الخيرية العالمية» دأبت ضمن مشاريعها التعليمية على كفالة مادية ومعنوية وتوجيهية للطلبة المميزين في المرحلة الثانوية اليمنية لعام 2023/ 2024.

Ad

وأكد أهمية المشروع في استقطاب الطلبة الفقراء المميزين، لمساعدتهم في استكمال مسيرتهم التعليمية الثانوية، من خلال دعمهم بتسديد الرسوم الدراسية، والمواصلات، وإطلاق الأنشطة والبرامج العملية التي تعينهم على تحسين مستوياتهم الدراسية وتنمية مواهبهم.

وأضاف أن المشروع استهدف الطلبة باليمن، لتزويدهم بالحقائب المدرسية المتكاملة وتأهيلهم، مشيراً إلى عمل الهيئة على تنفيذ مشروع ترميم وبناء مدرسة المعرفة بمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز لخدمة 1016 طالباً وطالبة.

ولفت إلى أن المشروع يشتمل على ترميم المباني المتهالكة بالمدرسة وغير الصالحة للعملية التعليمية مع توسعتها بستة فصول دراسية جديدة ومرافقها الصحية، إضافة إلى تأثيث الفصول والمكاتب الإدارية، وتزويدها بالتجهيزات اللازمة لتوفير بيئة تعليمية ملائمة للدراسة وسط الظروف الراهنة باليمن.