أكدت مساعدة وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان، السفيرة الشيخة جواهر الدعيج، حرص الكويت على صون حقوق الإنسان وحمايتها، عبر الالتزام بالمواثيق، لاسيما الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وقالت الدعيج لـ «كونا»، عقب لقائها رئيس لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان، المستشار جابر المري (بالقاهرة)، إنها أجرت مع المسؤول العربي مباحثات حول إجراءات تقديم ومناقشة التقرير الدوري الثاني للكويت أمام لجنة الميثاق المزمع تقديمه قبل نهاية العام. وأضافت أنها استعرضت، خلال اللقاء، جهود الكويت للنهوض بملف حقوق الإنسان، مشيرة إلى ريادتها وأسبقيتها في هذا المجال بالمنطقة.

Ad

من جانبه، أبدى المري، في تصريح لـ «كونا»، استعداد «لجنة الميثاق العربي» لتقديم الدعم للكويت في مجال إعداد التقرير الدوري المقرر تقديمه أمام الدورة المقبلة للجنة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية نهاية العام الحالي. وأشاد المري بجهود الكويت للارتقاء بملف حقوق الإنسان، ودعم حق التمتع بالتنمية، فضلا عن جهودها الإنسانية في تقديم العون للمحتاجين، مستذكرا الأعمال الإنسانية لسمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، وتكريمه من الأمم المتحدة، وتسميته قائدا للعمل الإنساني.