اختتم بنك بوبيان برنامج تدريب القادة الذي عقد بالشراكة مع جامعة «Duke»، في إطار استراتيجيته الهادفة لتطوير قيادات البنك ومهاراتهم القيادية لتبني أفضل الممارسات الرائدة في سبيل تطوير مواهبه واكتساب المشاركين مهارات جديدة بما يؤهلهم لمواكبة التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي وتلبية تطلعات الإدارة العليا لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للبنك.

وقال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عادل الحماد: «يولي بنك بوبيان اهتماماً خاصاً بقياداته، ويسعى دائماً إلى توفير البرامج التدريبية التي تبقيهم على اطلاع بأحدث اتجاهات القيادة في القطاع المصرفي بشكلٍ عام، وقطاع الخدمات المصرفية الرقمية بصورة خاصة، بما يتوافق مع استراتيجية البنك ويحقق أهدافه الاستراتيجية».

وأضاف الحماد «انطلاقاً من ذلك، كان من المهم لنا أن نتعاون مع إحدى أكثر الجهات المرموقة عالمياً لتوفير هذا البرنامج التدريبي أي جامعة Duke».
Ad


وهي تعتبر إحدى أعرق الجامعات في الولايات المتحدة، التي أبرم «بوبيان» معها شراكة تدريبية استراتيجية في السابق، من خلال أكاديمية Boubyan Business School التابعة للبنك، بغرض تطوير وتدريب موارده البشرية. من جانبه، قال المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عبدالعزيز الرومي: «مرة أخرى، يسعدنا أن تستمر شراكتنا المثمرة مع جامعة Duke الأميركية في تقديم برنامج تدريب قيادات الإدارة العليا، والذي تضمن هذه المرة محاضرات حصرية من قادة الفكر في مجال القيادة والبنوك الرقمية، إضافة إلى ورش عمل حول مستقبل الخدمات المصرفية الرقمية، لاسيما وسط ما تشهده الفترة الحالية من تغيرات وتطورات في هذا المجال، بجانب الاطلاع على أحدث التوجهات والأدوات في مجال التكنولوجيا المالية والبنوك الرقمية». وأضاف الرومي: «اشتمل البرنامج الأول على محاكاة للقيادة تم توفيرها من رواد فضاء من وكالة NASA، والتي وفرت العديد من أدوات التدريب التي تم دمجها في البرنامج لتقديم خبرات متنوعة للمشاركين. وقد تطرقت المحاكاة أيضاً إلى مواضيع متعلقة بالقيادة التعاونية والفرق عالية الأداء والابتكار، كما اشتمل البرنامج الثاني من التدريب على محاضرات حول آليات العمل الجماعي بروح الفريق الواحد وإتقان الموظفين لمهاراتهم الشخصية وتوظيفها على النحو الذي يفيدهم على المستوى المهني والشخصي».

يذكر أن «بوبيان» يعد من البنوك الرائدة على مستوى المنطقة في العمل على تطوير وصقل مهارات وخبرات موظفيه من خلال دوراته التدريبية المتميزة، مما ساهم في خلق المزيد من الولاء بين الموظفين للمؤسسة التي ينتمون إليها وذلك من خلال التعاون مع مؤسسات تدريبية وجامعات محلية وعالمية عريقة. ويحرص بنك بوبيان على دعم موظفيه من خلال الاستثمار في برامج تسهم في بناء قدراتهم من خلال التعاون مع أفضل المؤسسات الأكاديمية عالمياً.