إحالة 70 تربوياً للتقاعد

إنهاء خدمات مديرة في «الوطني لتطوير التعليم» لتجاوزها مدة الغياب
• المحالون يشغلون وظائف مدير ومدير مساعد ورؤساء أقسام ومعلمين

نشر في 02-08-2024
آخر تحديث 01-08-2024 | 20:51
وزارة التربية
وزارة التربية

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، قراراً بإنهاء خدمات مديرة في المركز الوطني لتطوير التعليم، لانقطاعها عن العمل لمدة 30 يوماً متفرقة اعتباراً من 2 أكتوبر 2023، بناء على تقرير اللجنة المشكّلة بالقرار الوزاري رقم 78 لسنة 2024، الصادر في 24 أبريل 2024.

وفي موضوع آخر، أحالت وزارة التربية 70 تربوياً إلى التقاعد اعتباراً من نهاية دوام الأربعاء 31 يوليو الماضي، ضمن إجراءات تطبيق القرارات الخاصة بإحالة الموظفين الذين استكملوا المدة القانونية للإحالة إلى التقاعد.

وفي هذا السياق، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن وكيل وزارة التربية بالتكليف، منصور الديحاني، أصدر قرارات بإحالة 70 تربوياً إلى التقاعد، موضحة أن المحالين كانوا يشغلون وظائف مدير مدرسة ومدير مساعد ورؤساء أقسام ومعلمين ممن بلغت خدمتهم 34 عاماً، أو ممن استكملوا المدة القانونية بالنسبة للعمر، وهي الضوابط التي تجيز للوزارة إحالتهم على المعاش التقاعدي.

وأوضحت المصادر أنه تم إبلاغ المحالين للتقاعد من خلال إشعارات في برنامج «سهل» الحكومي، لافتة إلى أن الوزارة بدأت باعتماد «سهل» كوسيلة فعالة في إبلاغ الموظفين بالقرارات التي تخصهم، تطبيقاً للتحول الرقمي الذي يضمن سهولة وصول التعليمات والقرارات للموظفين، إضافة إلى ضمان سرية المعلومات، وعدم وصولها إلا لصاحب العلاقة شخصياً من خلال البرنامج.

وقالت إنه سيتم استكمال إجراءات المحالين من خلال قسم نهاية الخدمة لإتمام الإجراءات وصرف مكافآت نهاية الخدمة، إضافة إلى الحصول على الأوراق اللازمة للتوجه إلى التأمينات الاجتماعية لإتمام إجراءات رواتبهم التقاعدية.

back to top