الجامعات الخاصة تواصل حملة «اصنع مستقبلك»

لتوجيه الطلبة الراغبين في الالتحاق بالبعثات الداخلية

نشر في 02-08-2024
آخر تحديث 01-08-2024 | 19:33
الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة
الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة

في حين انطلق اجراءات استقبال طلبات الالتحاق بخطة البعثات الداخلية في الجامعات الخاصة للعام الدراسي المقبل، دشنت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، عبر وسائل التواصل، حملتها الارشادية «اصنع مستقبلك» في يومها الرابع، لتقديم التوجيه والإرشاد لجميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بها.

وأوضحت الحملة، في وسائل التواصل، أبرز إرشادات التسجيل عبر الإنترنت للبعثات الداخلية في العام الدراسي 2025/2024، ومنها مواعيد التسجيل التي تستمر حتى الاربعاء 7 الجاري.

وقالت ان الأوراق المطلوب رفعها على نظام التسجيل الإلكتروني هي «البطاقة المدنية للطالب، والبطاقة المدنية لولي أمره، وکشف درجات الثانوية العامة، متضمناً تسلسل الأعوام الدراسية دون انقطاع، وورقة القبول من الجامعة/ الكلية المراد الالتحاق بها، وصورة من وصل التسجيل، وشهادة لمن يهمه الأمر من إدارة التعليم الخاص بمعادلة شهادة الثانوية (لخريجي الثانويات الأجنبية)، وصورة من شهادة ميلاد الطالب والبطاقة المدنية لوالدته (لأبناء الكويتيات فقط)».

ودعت الطلبة المقيدين لدى جهات اخرى ويرغبون في الالتحاق بالبعثات الداخلية إلى مراجعة الأمانة العامة، وإحضار ورقة الانسحاب من المؤسسة التعليمية المقيد بها الطالب.

وفيما يخص الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الكويتية، أكدت الحملة انه يجب ألا تتجاوز الشهادة 26 شهراً من تاريخ التخرج، موضحة أن خريجي ثانوية المعهد الديني يُعامَلون معاملة خريجي الثانوية العامة القسم الأدبي.

الثانوية الأميركية

وأعلنت الحملة شروط الالتحاق للطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية الأميركية، وأبرزها ألا تتجاوز الشهادة 26 شهراً من تاريخ التخرج، ويعتبر مسار الطالب علميا إذا كان مجتازا للمقررات التالية: «الرياضيات الجبر، تمهيدي حسبان أو حسبان، الكيمياء، الفيزياء، الأحياء».

و‏تابعت انه «في حال نقص دراسة الطالب لمقرر واحد لاحتساب مساره علميا يمكنه التسجيل كطالب غير مقيد في جامعة الكويت، على أن يحصل على تقدير C»، ويعتبر مسار الطالب أدبياً إذا لم يجتز أيا من المقررات السابقة.

وأشارت إلى ان ابرز الشروط للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية السعودية، ألا تتجاوز الشهادة 26 شهرا من تاريخ التخرج، وتقديم تسلسل دراسي للثانوية، والحصول على امتحان قدرات، والاختبار التحصيلي من المركز الوطني للقياس والتقويم التابع للتعليم العالي في السعودية لحساب النسبة الموزونة.

وتطرقت الحملة إلى الشروط للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية الإنكليزية، وآلية احتساب معدلات خريجي الثانويات الخاصة بجميع أنواعها.

back to top