الديحاني والرومي يمثّلان الكويت اليوم بالأولمبياد

ضمن منافسات رماية السكيت وسباق 800 متر للسيدات

نشر في 02-08-2024
آخر تحديث 01-08-2024 | 20:25
الرومي والديحاني
الرومي والديحاني
بينما يخوض لاعب منتخب الكويت للرماية محمد الديحاني منافسات رماية السكيت اليوم بدورة الألعاب الأولمبية، تشارك العداءة أمل الرومي في سباق 800 متر للسيدات.

يخوض لاعب منتخب الكويت للرماية محمد الديحاني منافسات مسابقة «سكيت» اليوم ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» التي تستمر حتى 11 الجاري.

ويسعى الديحاني إلى تسجيل بداية قوية في مشاركته الأولمبية الأولى بتخطي مرحلة التصفيات والتأهل للدور النهائي وصعود منصات التتويج، رغم صعوبة المهمة بوجود أفضل الرماة على مستوى العالم في هذه المسابقة، التي تنطلق منافساتها عند الساعة 10:30 صباحاً على مركز شاتورو.

وفضّل الديحاني، الذي تأهل إلى أولمبياد باريس بعد تحقيقه المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة رماية «سكيت» لفردي الرجال ضمن منافسات بطولة الكويت الآسيوية، التجهيز للأولمبياد في مدينة شاتورو وهي نفس المدينة التي تحتضن منافسات الرماية، في خطوة للتعرف على أجواء وطبيعة المدينة.

منافسات 800م

كما تستهل لاعبة منتخب الكويت لألعاب القوى أمل الرومي عند الساعة 5:40 مساءً مشوارها الأولمبي، عندما تشارك في التصفيات الأولية في سباق 800م للسيدات على ستاد فرنسا الدولي.

وكانت الرومي قد التحقت ببعثة الكويت في مقرها بالقرية الأولمبية قبل أيام معدودة، وبعد الانتهاء من معسكرها التدريبي ومشاركتها في بطولة بلجيكا الدولية لألعاب القوى.

وخاضت الرومي تدريباتها على ستاد فرنسا الدولي بحسب الحصص التدريبية المخصص لها في المضمار الذي ستقام عليه المنافسات.

من جهته، أشاد أمين سر الاتحاد الكويتي لألعاب القوى حسين دشتي بالبطلة أمل الرومي، التي كافحت من أجل تمثيل الكويت في هذا المحفل الدولي، مشيراً إلى أنها لم تتوقف عن التدريبات اليومية المكثفة من بعد أولمبياد طوكيو من أجل تطوير مستواها الفني وتسجيل الأرقام الشخصية في البطولات الدولية والقارية قبل وبعد إعلان مشاركتها في أولمبياد باريس.

دشتي يشيد بكفاح أمل الرومي وقدرتها على تحطيم الأرقام في البطولات

وأوضح أن الرومي بدأت خطة الإعداد الرسمية على ثلاث مراحل بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة، انطلاقاً من شهر مايو الماضي عندما أقامت معسكراً تدريبياً في تركيا لمدة 30 يوماً وشاركت في العديد من البطولات الدولية خلال المعسكر من أجل زيادة الخبرة ورفع المستوى البدني والفني.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية تمثلت في دخول الرومي معسكراً تدريبياً قبل المشاركة القارية في بطولة غرب آسيا في مدينة البصرة العراقية التي حققت خلالها الميدالية البرونزية في سباق 800م.

وأضاف أن الرومي شاركت خلال فترة الإعداد الأخيرة بالعديد من البطولات الدولية في القارة الأوربية مع نخبة من لاعبات العالم، وكان آخرها في بلجيكا قبل التحاقها بالبعثة الكويتية في القرية الأولمبية بباريس، مبيناً أن التطور كان واضحاً بتحقيقها رقم 02:11 د ثم تسجيلها رقماً شخصياً مميزاً 02:09 د.

شاه ودعت الأولمبياد

من جهة اخرى، ودعت المتسابقة الكويتية أمينة شاه، مسابقة الشراع بأولمبياد باريس من الدور الأول، وذلك بعد احتلالها مركزا متأخرا اثر حصولها على 43 نقطة.

وكانت المسابقة، قد تم تأجيلها لتقام الساعة 4:35 من مساء الخميس، بسبب شدة الرياح.



باخ التقى بسعاد الفقعان

التقت لاعبة التجديف الكويتية، د. سعاد الفقعان، ومدربها وجدي الدرعي، مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولي، توماس باخ، على هامش منافسات مسابقة التجديف في دورة الألعاب الأولمبية.

وأشاد توماس باخ خلال اللقاء، بدور الفقعان في تحفيز مشاركة المرأة الكويتية في الدورات الأولمبية المقبلة.

وشهدت أولمبياد باريس 2024 تألقا لافتا لسعاد الفقعان، التي نجحت في تحقيق إنجاز غير مسبوق لرياضة التجديف الكويتية، بعد تأهلها للدور النهائي لفئة E بحصولها على المركز الثالث في منافسات تحديد المراكز.

back to top