الكويت والعربي والقادسية في تجارب أخيرة

بمواجهة السالمية وإيرزوروم التركي والتعاون السعودي

نشر في 02-08-2024
آخر تحديث 01-08-2024 | 20:26
جدية في تدريبات القادسية بالقاهرة
جدية في تدريبات القادسية بالقاهرة

يختتم اليوم كل من فرق الكويت والعربي والقادسية لكرة القدم المباريات الودية الخاصة بفترة الإعداد الصيفية، استعداداً لضربة البداية في الدوري الممتاز، اعتباراً من 8 أغسطس الجاري.

ويلتقي الكويت مساء اليوم على ملعبه مع السالمية، علماً بأن الأول استقبل قبل يومين المحترف الأخير في صفوفه المغربي أيمن أبوالفتح، الذي حل بديلاً عن الأرجنتيني سيرجيو فيتور بداعي إصابة الأخير بقطع في الرباط الصليبي.

ويعول الكويت مع مدربه المونيتيغري نيبوشا على المباراة كثيراً، للوقوف على جاهزية الأبيض لمواجهة القادسية المقررة 8 الجاري، على أن يغادر بعدها الفريق إلى المنامة لمواجهة الأهلي البحريني 14 الجاري في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا.

على جانب الآخر، ستكون المباراة بالنسبة للسالمية مقياساً حقيقياً للاستفادة البدنية والفنية التي تحققت خلال المعسكر التدريبي في البوسنة، وسيعمل الجهاز الفني للسماوي بقيادة المدرب الكرواتي، انتي ميشا، على الاستقرار على توليفة المباراة الأولى بالدوري والمقررة 10 الجاري أمام النصر.

وفي آخر مبارياته بمعسكره التدريبي بتركيا يواجه العربي فريق ايرزوروم سبور التركي، على أن يعود بعدها الأخضر إلى الكويت لوضع اللمسات الأخيرة على مواجهته الافتتاحية بالدوري أمام كاظمة 10 الجاري.

ويأمل مدرب الفريق ناصر الشطي انسجام العناصر الجديدة أمثال محمد خالد، ويعقوب الطراروة، والجزائري أحمد خالدي، وأيضاً مواطنه سفيان بوشار مع الفريق.

ودية التعاون

وفي معسكره بالقاهرة يخوض فريق القادسية مواجهة ودية أخيرة مع التعاون السعودي، على أن يعود الأصفر بعد غد إلى البلاد، للدخول في المرحلة الأخيرة من فترة الإعداد، استعداداً لمواجهة الكويت.

ويتطلع مدرب القادسية محمد المشعان للوقوف على حلول عاجلة لأزمة الضعف الهجومي الذي عانى منه الفريق خلال المباريات الثلاث الماضية خلال المعسكر، لاسيما أن الاستقرار على توليفة الفريق الأساسية سيكون هدفاً للمشعان في مواجهة التعاون.

back to top