أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب، د. أمثال الحويلة، أن ذكرى الثاني من أغسطس «نستلهم منها العزيمة والإصرار، كما نستلهم من دماء الشهداء وشجاعة الأبطال قصة نصر مستدام، صنعت منّا شعباً أقوى وأكثر تلاحماً وتماسكاً».

وقالت الحويلة لـ «كونا»، أمس، بمناسبة الذكرى الـ 34 للغزو العراقي الغاشم، إن هذا الوطن الذي امتدت أياديه الخيّرة لتطول البعيد قبل القريب، وبأثره غير المحدود، استثار كل الضمائر الحية حول العالم من الأشقاء والأصدقاء لتقف صفا واحدا في محنته.

Ad

وأضافت أن تلك المرحلة شهدت تحالفاً سجل في التاريخ كأكبر تحالف على مرّ السنين تحت مظلة الشرعية الدولية، وتحت راية العدالة ليعود الحق لأصحابه.

وذكرت أنه في تلك المحنة «كدنا نخسر أغلى أرض لولا عناية الله وثبات أهل الكويت وحكامها ومساندة الأشقاء التي دفعت أبناء الكويت إلى بذل الغالي والنفيس من أجل أمن ورخاء ونماء هذا الوطن العزيز». وأشارت إلى أن هذا الوطن أعاد بناء نفسه من جديد ويتطلع نحو المستقبل برؤية واعدة تحت ظل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، «إذ نرى في كل مشروع بنية تحتية وفي كل مدرسة ومستشفى وفي كل مبادرة تنموية تأكيداً على أننا نواصل المسير نحو مستقبل مشرق لوطن يستثمر في أبنائه وبناته ويؤمن بقدرتهم على إحداث التغيير الإيجابي».