احتفلت شركة أبراج مصر العالمية بالافتتاح الرسمي لمشروع الشقق الفندقية لفندق «هوليداي إن آند سويتس» بتشغيل 63 شقة فندقية جديدة بمساحات مختلفة. حضر الاحتفالية، التي عقدت الخميس الماضي في مقر فندق هوليداي إن على كورنيش نيل المعادي، رئيس مجلس إدارة الشركة جواد بوخمسين، ونائب رئيس مجموعة بوخمسين القابضة عماد جواد بوخمسين، والسفير الكويتي بالقاهرة غانم الغانم، إضافة إلى عدد من سفراء الدول الأوروبية والإفريقية والعربية وأعضاء السلك الدبلوماسي، وكذلك عدد من الشخصيات العامة في مجال السياحة والفنادق.

وتعد مجموعة بوخمسين القابضة للاستثمارات أكبر مساهم في شركة أبراج مصر العالمية بنسبة 49 في المئة من الأسهم، من خلال 5 شركات تمتلكها المجموعة، أبرزها الشركة العربية العقارية لادارة الفنادق.

Ad

وأبدى رئيس مجلس إدارة شركة أبراج مصر العالمية ومجموعة بوخمسين القابضة للاستثمارات جواد بوخمسين سعادته بالافتتاح الرسمي لمشروع الشقق الفندقية الجديدة لفندق هوليداي إن آند سويتس المعادي، بتشغيل 63 وحدة فندقية جديدة مجهزة على أعلى مستوى، موضحا أن «أبراج مصر» حريصة على زيادة الطاقة الاستيعابية للفندق المطل على كورنيش نيل المعادي خلال الفترة المقبلة.

تنويع الاستثمارات

وأكد جواد بوخمسين أن مجموعة بوخمسين القابضة حريصة على تنويع استثماراتها بمصر في جميع المجالات، سواء كانت سياحية أو سكنية، فبعدما وقعت المجموعة أخيراً عقداً لتنفيذ مشروع سكني بكلفة 5 مليارات جنيه في مدينة الشيخ زايد، مع شركة مراسم للتطوير العقاري، التابعة لمجموعة بن لادن السعودية، حرصت الآن على افتتاح مشروع شقق فندقية جديدة في فندق هوليداي إن آند سويتس في منطقة المعادي، وهو ما يؤكد ثقتها الكاملة والكبيرة بالسوق الاستثماري المصري. وأشار إلى أن مجموعة بوخمسين القابضة تسعد وتفتخر بجميع استثماراتها وشركاتها المختلفة في مصر، وأبرزها الشركة العربية العقارية، إضافة إلى أنها المساهم الأكبر لشركة أبراج مصر العالمية، المالك لفندق هوليداي إن آند سويتس المعادي، موضحا أن المجموعة موجودة في السوق المصري منذ عام 1975 لثقتها القوية بالمناخ المصري.

وأشاد بحجم التسهيلات الحكومية المصرية الكبيرة للمستثمرين في جميع المجالات، سواء سكنية أو سياحية أو صناعية، بالإضافة إلى التسهيلات الحالية في نظم طرح الأراضي من خلال أنظمة الشراكة مع القطاع الخاص، مبينا أنه دائما يتعامل مع مصر على أنها أم الدنيا وأبوها، وليس أم الدنيا فقط، لأن مصر دولة كبيرة جدا في المنطقة، وهي الشقيقة الكبرى لجميع دول الوطن العربي.

وشدد جواد بوخمسين على أن مصر دولة جاذبة لجميع المستثمرين، وفيها قوانين جيدة ومدروسة تحمي الدولة والمستثمرين معا، داعيا جميع المستثمرين في منطقة الخليج وخاصة الكويت إلى الاستثمار بمصر في جميع المجالات، مشيدا بحفاوة الاستقبال الذي لمسه من الجانب المصري أثناء حضوره الأسابيع القليلة الماضية ضمن الوفد الاقتصادي الكويتي الذي زار مصر وعقد لقاءات مكثفة أبرزها مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وكشف أن مجموعة بوخمسين القابضة وشركة أبراج مصر العالمية ستدرس تنفيذ مشروعات سكنية وفندقية بمصر في مناطق مميزة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن هناك خططا مدروسة في مجال الاستثمار الفندقي، تشمل زيادة الطاقة الاستيعابية لفندق هوليداي إن آند سويتس المعادي مع التوسع خلال الفترة المقبلة في تشغيل فنادق كبرى على كورنيش النيل.

وأكد أن المجموعة من الشركات التي تثق تماماً بالاقتصاد المصري ومناخ الاستثمار المصري، ولذلك فهي موجودة منذ سنوات عديدة في مصر، من خلال استثمارات متنوعة، لافتا الى أن المجموعة تفضل دائماً التعامل مع الشركات العالمية والكبرى في تنفيذ مشروعاتها، سواء السكنية أو الفندقية، حتى تقدم الخدمة في النهاية بشكل مميز مع مراعاة تقديم الخدمات بأسعار تنافسية.

من جهته، ذكر نائب رئيس مجموعة بوخمسين القابضة الرئيس التنفيذي عماد جواد بوخمسين أن مجموعة بوخمسين القابضة تسعد بأنها المساهم الأكبر في شركة ابراج مصر العالمية، المالكة لفندق هوليداي إن آند سويتس في منطقة المعادي، موضحا أن المجموعة تمثل عددا من الشركات التابعة لها من خلال مساهمتها الكبرى في تلك الشركة.

وأضاف أن مشروع الشقق الفندقية الجديدة لفندق هوليداي إن آند سويتس المعادي بدأ تشغيله بالفعل منذ يوليو الماضي، مشيراً إلى أن حفل الافتتاح الرسمي يشمل تشغيل كامل الطاقة الفندقية ب63 شقة فندقية، مقسمة إلى 35 ستوديو و28 سويت وان روم وبمساحات مختلفة لجميع الشقق الفندقية.

ولفت إلى أن فندق هوليداي إن آند سويتس مملوك بالكامل لشركة أبراج مصر العالمية، التي تملك فيها المجموعة النسبة الأكبر من الأسهم، موضحاً أن مجموعة بوخمسين القابضة وبنك الإسكندرية يملكان 70 في المئة من أسهم الشركة، ويضم الفندق 30 دورا، ويبلغ إجمالي مساحته أكثر من 2800 متر مربع، وأوضح أن الشركة تخطط لإطلاق غرف فندقية إضافية جديدة خلال الفترة المقبلة بالفندق، خاصة أن مجال الاستثمار الفندقي في مصر بشكل عام جيد ويشجع على ضخ المزيد من الاستثمارات في مشروعات عديدة.

وأكد عماد بوخمسين أن «أبراج مصر» تعمل بفكر وخطط مدروسة، ولذلك أسندت إدارة فندق هوليداي إن إلى شركة عالمية متخصصة في إدارة الفنادق العالمية الكبرى فئة ال5 نجوم، وهي شركة انتركونتننتال هوتيل جروب العالمية، حيث تدير الفندق من خلال شركتها هوليداي إن ميدل إيست، وإجمالي الطاقة الاستيعابية للفندق قبل الافتتاح الرسمي للشقق الفندقية تبلغ 166 غرفة، إضافة إلى 5 أجنحة.

وأشار إلى أن شركة أبراج مصر العالمية ومجموعة بوخمسين فكرت في تشغيل شقق فندقية جديدة تكون تابعة ومملوكة للفندق ليكون هناك تنوع استثماري، خاصة أن هذا النوع من الاستثمار مطلوب بقوة خلال الفترة الحالية.

وكشف أن شركة أبراج مصر العالمة ستدرس تنفيذ استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة في مجال الفنادق الكبرى فئة ال5 نجوم، سواء في منطقة المعادي أو مناطق اخرى في القاهرة، بشرط أن تكون في مناطق مميزة ومطلة على النيل، موضحا أن مناخ الاستثمار في مصر بشكل عام والفندقي والسياحي بشكل خاص جاذب للمستثمرين في ظل المقومات السياحية التي تمتلكها مصر والأسعار التنافسية أيضا، إضافة إلى التسهيلات الحكومية التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين في جميع المجالات.

«هوليداي إن آند سويتس»... لؤلؤة فندقية على كورنيش النيل
في واحدة من أرقى مناطق العاصمة المصرية، المطلة على كورنيش النيل، وتحديدا في المعادي، يقع فندق هوليداي إن آند سويتس، الذي يضم 234 غرفة وشقة فندقية، بالاضافة إلى عدد كبير من قاعات الاجتماعات والأفراح والمطاعم والكافيهات، لتلبية طلب جميع العملاء من مصريين وعرب وأجانب. ويعد الفندق، الذي يتميز بأفضلية الموقع، خاصة أن منطقة المعادي معروفة في مصر بأنها منطقة الباشاوات أو أولاد الذوات، المنشأة الفندقية الوحيدة في المعادي التي تمتلك شققاً فندقية. وأكد المدير العام لشركة أبراج مصر العالمية، المالكة للفندق، هشام علي الدين أن الفندق يتمتع بمزايا عديدة لوجوده على كورنيش النيل مباشرة، وفي منطقة متميزة وهادئة بعيدة عن زحام مناطق وسط البلد، موضحا أن الفندق يمتلك 13 قاعة اجتماعات بمساحات كبيرة متاحة للايجار امام جميع الشركات والأفراد، إضافة إلى أن مطاعم وكافيهات الفندق ليست حكرا فقط على النزلاء، فالفندق يمتلك ناديا صحيا كبيرا وكازينو، وكافيه ضخماً في الدور الأرضي ومطعمين أحدهما في الدور الثاني وبه حمام سباحة، إضافة إلى المطعم الرئيس في الدور الأول، وهناك قاعة أفراح كبرى في الفندق.

وأشار علي الدين إلى أن الشقق الفندقية الجديدة في فندق هوليداي إن آند سويتس مجهزة على أعلى مستوى وبخامات مميزة وباستخدام الأنظمة الذكية في تشغيل الاضاءة والأجهزة الكهربائية في الغرف، موضحاً أن الشقق الفندقية لها مدخلها الخاص ومصاعدها الخاصة في الفندق حفاظاً على خصوصية عملاء تلك الشقق.