الأبيض خسر ودية السماوي... والقادسية تعادل

العربي يخسر من إيرزوروم... والإصابة تبعد خابا شهراً

نشر في 03-08-2024
آخر تحديث 03-08-2024 | 20:18

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت أمام السالمية بهدفين من دون رد في المباراة الودية التي جمعت الفريقين، أمس، قبل مواجهة الأبيض المهمة يوم الخميس المقبل أمام القادسية في افتتاح دوري «زين» الممتاز، كما تنتظر الفريق مباراة أكثر أهمية في 14 الجاري أمام الأهلي البحريني في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا.

وسجل ثنائية السالمية كل من المحترف التونسي عماد اللواتي، وسيف الحشان المنتقل أخيراً لصفوف السالمية، وأقيمت المباراة من دون حضور الجماهير ووسائل الإعلام حرصاً من طرفي اللقاء على السرية المطلوبة قبل انطلاق الدوري.

ويعمل الجهاز الفني لنادي الكويت بقيادة المونيتيغري نيبوشا على تصحيح الأوضاع لسد الثغرات قبل مواجهة القادسية المرتقبة يوم الخميس المقبل.

على الجانب الآخر، أبدى مدرب السالمية الكرواتي انتي ميشا رضاه عن مستوى اللاعبين وقدرتهم على تأمين شباكهم، واستقر على توليفة السماوي المقرر أن يعتمد عليها أمام النصر السبت المقبل في مستهل مشوار الفريق في الدوري الممتاز.

تعادل رابع للأصفر

وفي معسكر القاهرة الذي يختتم اليوم، واصل القادسية تعادلاته للمباراة الرابعة على التوالي في مواجهة العدالة السعودي بهدفين لكل فريق، وحملت ثنائية الأصفر توقيع كل من المغربي إسماعيل خافي، والليبي محمد الصولة.

وأقيمت مباراة القادسية والعدالة في الإسماعيلية مقر إقامة الفريق السعودي، على أن يخوص الأصفر واعتباراً من الغد تدريباته في الكويت لوضع اللمسات الأخيرة قبل مباراته الافتتاحية في الممتاز.

العربي عاد من تركيا

وفي ختام معسكره بتركيا، خسر فريق العربي بهدف من دور أمام إيرزوروم التركي، لتكون محصلة المباريات الودية الثلاث التي خاضها خلال المعسكر، هي فوز، وتعادل، وخسارة.

وبجانب الخسارة تلقى العربي ضربة موجعة تتمثل في تجدد إصابة مهاجم الفريق المغربي حمزة خابا بتمزق في العضلة الضامة.

وحسب الجهاز الإداري في العربي فإن خابا يحتاج لمدة شهر ليتماثل للشفاء ومن ثم المشاركة في المباريات.

وفي سياق متصل، علمت «الجريدة» أن العربي دخل بقوة على خط التعاقد مع المالي إبراهيما تانديا، ليكون خامس المحترفين في صفوف الأخضر.

وتنتظر إدارة الأخضر توقيع تانديا رسمياً على عقود الأخضر، بعد أن يحسم اللاعب موقفه مع أُحد السعودي والذي يملك عقد اللاعب.

back to top