«التربية»: تنسيق مع البلدية لإزالة التعديات المحيطة بالمدارس

أصدرت قرار التقويم الدراسي لمراكز تعليم الكبار ومحو الأمية
• تعميم بضوابط تحديد مراكز عمل المعلمين الجدد للعام الدراسي المقبل

نشر في 05-08-2024
آخر تحديث 04-08-2024 | 20:57
استغلال مواقف المدارس (أرشيف)
استغلال مواقف المدارس (أرشيف)

بدأت وزارة التربية بحصر التجاوزات والتعديات المجاورة لمدارسها في مختلف المناطق السكنية، إذ سيتم التنسيق مع بلدية الكويت لإزالتها لما تشكله من خطورة على المتعلمين والمعلمين في هذه المدارس.

وفي هذا السياق، خاطب وكيل المنشآت التربوية والتخطيط بالتكليف م. محمد الخالدي نظيره في التعليم العام بشأن ضرورة قيام المدارس بحصر التجاوزات والتعديات الموجودة في محيطها والملاصقة لأسوارها، والتي تشكل خطورة على المتعلمين والمعلمين، مؤكدة ضرورة حصرها بشكل سريع تمهيدا لمخاطبة البلدية والتنسيق مع الجهات المعنية لإزالة كل التعديات المحيطة بالمدارس.

من جانب آخر، أصدرت «التربية» قرار تحديد مراكز العمل للمعلمين الكويتيين الجدد للعام الدراسي المقبل 2024/2025، بحيث يتم تعيين معلمي العلوم لجميع المراحل من قاطني مناطق حولي والعاصمة والجهراء في مدارس إدارة حولي التعليمية، وقاطني مبارك الكبير والفروانية والأحمدي في مدارس «مبارك الكبير».

وأضافت الوزارة أن معلمي الفلسفة للمرحلة الثانوية سيتم تعيينهم في مدارس «العاصمة» التعليمية في حال كان عنوان السكن في العاصمة أو حولي، وفي الأحمدي إذا كان عنوان السكن بالأحمدي أو مبارك الكبير، في حين يتم تعيينهم بالفروانية إذا كان عنوان سكنهم بالفروانية أو الجهراء.

وبالنسبة لمعلمي الديكور للمرحلة المتوسطة سيتم تعيينهم في الجهراء في حال كان السكن بالجهراء أو الفروانية، وبحسب عنوان السكن في حال كان عنوان سكنهم في العاصمة أو مبارك الكبير، في حين يتم تعيين معلمي الكهرباء للمرحلة المتوسطة بالعاصمة في حال كان السكن بالعاصمة أو الفروانية أو الجهراء، وبالأحمدي إذا كان السكن بالاحمدي أو حولي أو مبارك الكبير.

وفيما يخص رياض الاطفال، أوضحت الوزارة أن معلمات الرياض سيتم تعيينهن في الجهراء إذا كان السكن بالجهراء أو الفروانية، وبحسب عنوان السكن إذا كان السكن في العاصمة أو حولي أو مبارك الكبير أو الاحمدي، بينما يتم تعيين معلمي الاسلامية بجميع المراحل التعليمية في العاصمة في حال كان السكن بالعاصمة أو الفروانية، وفي حولي إذا كان السكن في حولي أو مبارك الكبير أو الاحمدي، وبحسب السكن في حال كان العنوان بالجهراء.

وأشارت إلى أنه يُستثنى من هذا القرار سكان ضاحية علي صباح السالم، ومدينة صباح الاحمد، والخيران، والوفرة، شريطة مباشرتهم للعمل في تلك المناطق.

التسجيل والاختبارات

وفي سياق متصل، أصدرت «التربية» قرار التقويم الخاص بمواعيد الدوام والاختبارات والعطل لنظام تعليم الكبار ومحو الأمية، حيث يبدأ دوام العاملين بأجهزة الاشراف الاداري وأقسام تعليم الكبار في 8 سبتمبر، ويكون بدء دوام الموجهين في 16 سبتمبر، في حين تبدأ فترة تسجيل الدارسين من 16 سبتمبر وحتى 13 أكتوبر، على أن يكون الخميس 12 يونيو 2025 آخر يوم لدوام الموجهين وجهاز الاشراف الاداري بجميع المراكز ما عدا المديرين والمديرين المساعدين وموظفي المتابعة المكلفين بنظام سجل الطالب.

back to top