العبدالجادر لتحويل تبعية دورات المياه العمومية إلى «المرافق»

نشر في 04-08-2024
آخر تحديث 04-08-2024 | 19:48
 عضو المجلس البلدي فهد العبدالجادر
عضو المجلس البلدي فهد العبدالجادر

قدم عضو المجلس البلدي فهد العبدالجادر اقتراحاً بشأن تحويل تبعية دورات المياه العمومية التابعة للبلدية إلى شركة المرافق العمومية، على أن تكون هي المسؤولة عن إدارتها وصيانتها.

وأكد العبدالجادر في مقترحه، أن دورات المياه الموجودة بالاستراحات على طريقي السالمي والعبدلي، والموجودة بالشواطئ العامة، والتي تتبع البلدية، بحاجة إلى تطوير.

وذكر أن توفير الحمامات العمومية وصيانتها أمر ضروري لراحة المواطنين والمقيمين، وهو من واجبات البلدية، وأحد اختصاصاتها وفقاً للمادة 3 من قانون البلدية، مضيفا أن إدارة تنمية المشاريع في البلدية تقدمت بدراسة لتطوير وتشغيل دورات المياه العمومية.

وأفاد بأن الدراسة أشارت إلى أن 90 في المئة من دورات المياه مهجورة ومغلقة للصيانة، مؤكدا صعوبة الوصول إليها، وأنها تعتبر غير مناسبة، علاوة على أنها لا تتطابق مع اللوائح والاشتراطات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن الدراسة طالبت بإعادة النظر في مواقع وعدد دورات المياه بالكويت، والبالغ عددها بعد الكشف الميداني 41 دورة مياه، قائلاً «إنه من المؤسف أن الحمامات العمومية في منطقة مثل المباركية، التي تعتبر واجهة سياحية جاذبة للسياح من دول الخليج وجميع دول العالم، تظهر بهذا المظهر المؤسف من حيث العدد والنظافة والاهتمام، بما يسيء للكويت»، وأكد أنها بحاجة إلى رقابة وصيانة ومتابعة بشكل خاص من البلدية.

back to top