دشنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عملية تسجيل وقبول الطلبة الراغبين في الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة المختلفة، كآخر مؤسسة تعليمية في البلاد تتجه لقبول الطلبة، عقب جامعة الكويت، ووزارة التعليم العالي ممثلة في البعثات الخارجية، والأمانة العامة للجامعات الخاصة ممثلة في البعثات الداخلية، وجامعة عبدالله السالم.

وكشف عميد التسجيل والقبول في الهيئة د. فوزي الدوخي، لـ«الجريدة»، أن عدد الطلبة المتوقع قبولهم في العام الدراسي الجديد 2024-2025 أكثر من 18 ألف طالب وطالبة، بينما توقع أن يتقدم للتسجيل ما بين 20 و25 ألف طالب، مبينا أن «التطبيقي» استحدثت في العام الدراسي المقبل تخصصات جديدة كليا، تواكب سوق العمل، بعد إعداد الخطة بالتعاون مع جهات التوظيف الحكومية، ممثلة في ديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للقوى العاملة وجهات الدولة الأخرى.

Ad

وأوضح أن التخصصات الجديدة هي: كفاءة الطاقة في كلية الدراسات التكنولوجية، والمعالج التنفسي في كلية العلوم الصحية، وخمسة تخصصات في كلية الدراسات التجارية، هي: إدارة الموارد البشرية ونظم المعلومات والتسويق والإدارة المالية والإدارة اللوجستية، إضافة الى خمسة تخصصات تمت إعادة فتحها في كلية التربية الأساسية هي: رياض الأطفال بالنسبة للبنات، والعلوم والرياضيات والتربية الإسلامية للبنين، واللغة الفرنسية للبنين والبنات.