أعلنت وزارة الداخلية ضبط عدد من مخالفي تأشيرات الزيارة وكفلائهم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، تمهيداً لإبعادهم عن البلاد جميعاً.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، انه بمتابعة مستمرة من الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة - إدارة متابعة المخالفين - تم ضبط عدد من مخالفي التأشيرات وكفلائهم، تطبيقاً لتعليمات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية، الشيخ فهد اليوسف، بتسهيل الإجراءات الخاصة بالزيارات، مع التقيد بالشروط والضوابط، وأهمها عدم مخالفة مدة صلاحية التأشيرة، حسب نوع الزيارة.

Ad

وأوضحت في هذا الشأن أن مقيما من جنسية عربية قام باستقدام زوجته وأبنائه بموجب سمة دخول زيارة عائلية، إلا أنهم تواروا عن الأنظار بعد انتهاء مدة الزيارة القانونية، وبقوا في البلاد، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، تمهيداً لإبعادهم عن البلاد جميعا (الزوج والزوجة والأبناء)، لعدم التزام الكفيل بالتعهد الذي وقّعه عند طلب تأشيرة الزيارة العائلية ومخالفة الشروط، رغم صلاحية إقامته.

وأكدت أنها مستمرة في اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة إزاء من لا يلتزم بالقانون، وأنها لن تألو جهدا في ضبط ومحاسبة المخالفين، سواء الكفيل أو المكفول، مشددة على جميع الزائرين التقيد بالمهلة الزمنية المحددة للزيارة، والمغادرة عند انتهائها، تجنباً للمساءلة القانونية.