«الوطني للثقافة» يطلق النادي الصيفي للأطفال

نشر في 05-08-2024
آخر تحديث 05-08-2024 | 18:39

أطلق المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب برامج النادي الصيفي للأطفال، بالتعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع- أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ضمن مهرجان «صيفي ثقافي 16».

وتستمر فعاليات النادي الصيفي في مكتبة الكويت الوطنية حتى 14 الجاري، وتشمل أربعة برامج يستمر كل منها يومين، حيث يتعرف الأطفال في البرنامج الأول على مبادئ البرمجة، من خلال أوامر برمجية بسيطة تُرسل للروبوت، فيتحرك بشكل شيق ومبتكر، ويرسم المتدرب أشكالاً هندسية مختلفة عن طريق برمجة روبوت افتراضي.

أما البرنامج الثاني، فسيتعرف فيه الأطفال على إحدى طرق الرسم الرقمي القائم على تكنولوجيا الطابعة ثلاثية الأبعاد، وكيفية عمل التصاميم وتنفيذها، من خلال تصميم أبراج الكويت.

ويأتي البرنامج الثالث بعنوان «صمم مركبة للفضاء ثلاثية الأبعاد»، في حين يقدم البرنامج الرابع (دوائر إلكترونية) أساسيات الدوائر الإلكترونية، ومكوناتها، وكيفية إعداد وبناء مشاريع مرتبطة بواقعهم اليومي.

وقال ولي أمر المتدربة منيرة فيصل البلوشي إنه يحرص بشكل دائم على انتساب ابنته في برامج مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، خصوصاً في العطل الصيفية، لاستغلال وقت الفراغ بما هو مفيد، منوها بالبرامج التي يقدمها المركز، وتعود بالفائدة الكبيرة على الأطفال.

back to top