«KIB»: إنجازاتنا تجسّد الالتزام بتطوير البنية الرقمية والقنوات الإلكترونية

في إطار خطط البنك التوسعية واستراتيجيته الشاملة للتحول الرقمي خلال النصف الأول

نشر في 05-08-2024
آخر تحديث 05-08-2024 | 18:46
المدير العام للإدارة المصرفية للأفراد في KIB عثمان توفيقي
المدير العام للإدارة المصرفية للأفراد في KIB عثمان توفيقي

أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) مجموعة من النتائج التي تعكس استمرار إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في تقديم أفضل مستوى من الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية، والسعي إلى تطويرها بشكل دائم عبر تبني أحدث المعايير والأنظمة المصرفية المعتمدة على مستوى العالم، حرصا على ضمان رضى العملاء وتلبية احتياجاتهم المتنامية، مع الحرص على الأمان والموثوقية فيما يتعلق ببياناتهم المالية والشخصية، على حد سواء، تأكيدا لمكانته المتقدمة بين المؤسسات المصرفية الرائدة في الكويت.

وفي معرض حديثه عن الإنجازات التي حققها البنك خلال النصف الأول من 2024، قال المدير العام للإدارة المصرفية للأفراد في KIB عثمان توفيقي: «نحن في KIB يدفعنا الطموح والالتزام بتحقيق تطلعات وتوقعات عملائنا إلى العمل الدؤوب، من أجل توفير تجربة مصرفية استثنائية لهم، ونعتمد في ذلك على التطوير المستمر الذي تشهده البنية الرقمية والقنوات الإلكترونية، بما يضمن مواكبة التطورات التقنية في عالم التكنولوجيا المالية، للوصول إلى آفاق جديدة، والارتقاء بكفاءة خدماتنا بما يلائم أسلوب حياة عملائنا، انطلاقاً من شعارنا المؤسسي، بنك للحياة».

حلول رقمية شاملة

وأشار توفيقي إلى أن KIB عمل، خلال النصف الأول من عام 2024، على تمكين عملائه من إنجاز تحديث بيانات البطاقة المدنية ونموذج «اعرف عميلك» عبر التطبيق، إلى جانب إطلاق خدمة فتح وديعة الوكالة عبر التطبيق، في إطار تطوير قنوات فعالة توفر على العملاء الوقت وعناء زيارة الفروع. وفي السياق ذاته، لوحظت زيادة بنسبة 10% في عدد مستخدمي تطبيق KIB موبايل، وزيادة بنسبة 65% في عمليات فتح الحساب، وكذلك زيادة بنسبة 326% في عمليات فتح حسابات الودائع عبر التطبيق، مقارنة بالنصف الأول من عام 2023.

من جانب آخر، رصد البنك قفزة بنسبة 19% في معدل إنجاز معاملات KIBPay عبر تطبيق KIB موبايل، وهذه إشارة واضحة على مستوى الإقبال الكبير لاستخدام قنوات البنك وخدماته الرقمية.

في الإطار ذاته، ارتفع بشكل ملحوظ عدد المشتركين في ميزة الإشعارات المصرفية «Push Notification»، التي تظهر على التطبيق، وذلك بنسبة 38% مقارنة بالنصف الأول من عام 2023، تأكيدا لفعالية هذه الخدمة في تمكين العملاء من الاطلاع على معلومات حساباتهم وتتبع جميع أنواع العمليات المصرفية الخاصة بهم بمنتهى الدقة.

على صعيد آخر، أطلق البنك 5 خدمات جديدة عبر تطبيق KIB موبايل خلال النصف الأول من العام، وفي مقدمتها خدمة تقديم طلب للحصول على بطاقة متعددة العملات مسبقة الدفع، وتندرج هذه الخطوة ضمن جهود البنك المستمرة من أجل دعم التطبيق بالمزيد من المزايا والخدمات والحلول التي تشكل قيمة مضافة في التجربة المصرفية الرقمية للعملاء، وتمكنهم من التمتع بكل الأدوات المالية التي تلبي احتياجاتهم.

الاستراتيجية التوسعية

والتزاماً منه بضمان الراحة والسهولة لعملائه، عمل KIB على تدشين 123 جهاز سحب آليا في كل أنحاء الكويت، في خطوة متقدمة تهدف إلى تمكين جميع شرائح عملائه من الوصول إلى الخدمات والحلول التي تلبي احتياجاتهم وتسهيل عملياتهم المصرفية.

إطلاق جهاز الصراف التفاعلي

وفي إطار جهود KIB المستمرة لمواكبة استراتيجية التحول الرقمي وتطوير خدماته ومنتجاته، أطلق جهاز الصراف التفاعلي، وهو حل مبتكر مصمم لتوفير تجربة مصرفية متميزة وسلسة لكل شرائح العملاء.

ويجمع جهاز الصراف التفاعلي بين سهولة الخدمات المقدمة عبر أجهزة السحب الآلي والطابع الشخصي الذي تضفيه الخدمات المصرفية الشخصية، كما يتيح للعملاء إمكانية تنفيذ مجموعة واسعة من المعاملات المصرفية، بما فيها السحب النقدي، الإيداع النقدي، إيداع وصرف الشيكات، إلى جانب الرد على الاستفسارات العامة بمساعدة موظفي خدمة الجهاز من خلال مكالمات فيديو عالية الدقة.

تجدر الإشارة إلى أن أجهزة الصراف التفاعلي متوفرة حاليا في خمسة من فروع KIB، وهي: الزهراء، غرب الجهراء، الفنطاس، 89 مول، إضافة إلى E-Mall، ويأتي ذلك في إطار التزام البنك الراسخ بتقديم خدمات مبتكرة تضمن رضى العملاء، علما أن البنك لا يدخر جهدا في تبني أحدث وأقوى التقنيات المصرفية والمالية الجديدة التي ترتقي بتجربة عملائه وتناسب أسلوب حياتهم المتطور، بما ينسجم مع شعاره الأساسي بنك للحياة.

مركز الاتصال ووسائل التواصل

وفي إطار حرصه على تعزيز قنوات التواصل مع عملائه، وضمان خدمتهم على مدى 24 ساعة، أكد توفيقي ما تتميز به خدمات مركز الاتصال لدى KIB من سهولة وسرعة وكفاءة في تلبية متطلبات العملاء، أينما كانوا وفي أي وقت طوال أيام الأسبوع، سواء كانت قنوات البنك الرقمية، مثل تطبيق KIB موبايل أو خدمة Live Chat وKIB أونلاين، أو موقع البنك الإلكتروني www.KIB.com.kw، أو الخدمة الهاتفية المرئية، أو من خلال التواصل عن طريق خدمة KIB واتساب.

مزايا رقمية إضافية

ومنذ بداية العام الحالي، كان تركيز KIB منصباً على تعزيز باقة المزايا والخدمات الرقمية التي يقدمها للعملاء عبر تطبيق KIB موبايل وخدمة العملاء الهاتفية وأجهزة الصراف الآلي التقليدية والتفاعلية، إذ عمل على تمكين تعدد العملات وفتح حساب وديعة الوكالة وطلبات أوامر الدفع الدائمة وتفعيل أو إيقاف البطاقة وتغيير الرمز السري، والاطلاع على مواقع الفروع عبر التطبيق، إلى جانب توفير خدمة البريد الصوتي عبر خدمة الرد الآلي.

back to top