تشابي ألونسو أفضل مدرب في ألمانيا

نشر في 05-08-2024
آخر تحديث 05-08-2024 | 19:17
المدرب تشابي ألونسو
المدرب تشابي ألونسو

حصل المدرب الإسباني لفريق باير ليفركوزن، تشابي ألونسو، على جائزة أفضل مدرب في ألمانيا لهذا العام، والتي يمنحها اتحاد الصحافيين الرياضيين (VDS) ومجلة كيكر الرياضية.

ووفق النادي، حصد ألونسو معظم الأصوات في لجنة التحكيم، المكونة من 751 عضواً، بأغلبية 503 أصوات.

وسيحصل ألونسو على الجائزة السبت المقبل (10 أغسطس)، في المباراة الودية التحضيرية للموسم الجديد على ملعب باي أرينا، والتي سيواجه فيها ليفركوزن نظيره ريال بيتيس الإسباني.

وبذلك يصبح ألونسو (42 عاماً) أول إسباني ينال الجائزة، بعد موسم قاد فيه النادي الألماني إلى ثنائية الدوري والكأس بألمانيا، حيث يعتبر الفوز بلقب الدوري الألماني النجاح الأبرز له كمدرب، في موسم حقق رقماً قياسياً بقيادة الفريق في 51 مباراة متتالية دون هزيمة.

كروس أفضل ألماني

حصل لاعب الوسط توني كروس، الذي اعتزل كرة القدم هذا الصيف، على جائزة أفضل لاعب ألماني للعام الحالي.

وتفوق لاعب ريال مدريد السابق، بحصوله على 285 صوتاً، على لاعبي باير ليفركوزن فلوريان فيرتز (246 صوتاً)، وغرانيت تشاكا (66 صوتاً)، ليحتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي في التصويت.

وقال كروس، الذي سبق أن حصل على هذه الجائزة في 2018، للمجلة إن هذا الوسام يُعد «تأكيداً جيداً واعترافاً كبيراً بما حققته العام الماضي» من إنجازات.

واعتزل توني كروس (34 عاماً) كرة القدم الاحترافية بعد بطولة أمم أوروبا الأخيرة التي ودَّعها «المانشافت» من الدور ربع النهائي أمام إسبانيا.

وقبل شهر واحد كان قد فاز بلقب «الليغا» ودوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

back to top