أكد مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، عباس السماك، أن أهمية مخرجات المعهد تكمن في برامجها التدريبية التخصصية المتميزة النادرة التي تخدم الكثير من قطاعات سوق العمل.

وأشار السماك، في تصريح صحافي خلال حملة «بدايتي»، التي أطلقتها إدارة العلاقة العامة بـ «التطبيقي» أخيراً، إلى أن المعهد يقدم في مجال الكمبيوتر تخصصات «تشغيل حاسب آلي، الأمن السيبراني وغيرها»، أما في مجال الملاحة، فمنها «الملاحة البحرية، قائد سفينة، الملاحة الجوية، فني مراقبة جوية»، بينما مجال الاتصالات المعهد يطرح تخصصات «فني اتصالات لاسلكلية، فني استديوهات إذاعية وتلفزيونية، أنظمة التحكم، الكهرباء والإلكترونيات».

Ad

ولفت إلى أن رؤية المعهد تطمح إلى أن يكونوا متميزين على مستوى المنطقة من طرح برامج التدريب التخصصية المتنوعة في بيئة تفاعلية تدريبية بين العاملين في المعهد والمنتسبين في المعهد من المتدربين.

وأوضح أن هناك العديد من البرامج التخصصية في المعهد تنتهي بالتوظيف لمصلحة جهات مختلفة في الدولة، مثل تخصص تفتيش وتدقيق جمركي لمصلحة الهيئة العامة للجمارك، وبعض التخصصات التابعة لمؤسسة المواني، الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، إضافة إلى الى العديد من الوزارات، منها الداخلية، أو الحرس الوطني.

وأضاف أن الدولة تتجه إلى الكثير من المشاريع الضخمة، وبحاجة إلى الكوادر الفنية الوطنية، داعيا الطلبة الراغبين في الالتحاق بالهيئة إلى التركيز والاهتمام بالتخصصات الفنية.