طلبة «AIU» يقودون جهود الترحيب بالدفعة الجديدة

استضافوا ورش العمل وساعدوا زملاءهم الجدد على التأقلم مع الحياة الجامعية

نشر في 05-08-2024
آخر تحديث 05-08-2024 | 19:50

مع اقتراب الفصل الدراسي الأول لعام 2024-2025 تشهد الجامعة الأميركية الدولية (AIU) حماساً كبيراً، بفضل جهود طلابها السفراء المتفانين.

ويلعب هؤلاء الطلاب دوراً محورياً خلال فترة التقديم على المنح الدراسية، وتنظيم جلسات التوجيه للطلاب الجدد، وقيادة برنامج دعم الطلاب، وكل ذلك لضمان استقبال سلس لدفعة الفصل الدراسي الأول، وخلال فترة التقديم يقدم الطلاب السفراء التوجيه من خلال جلسات الاستشارات، مما يجعل العملية سهلة وخالية من التوتر للطلاب الجدد.

وأشادت المديرة المساعدة لشؤون الأنشطة الطلابية في الجامعة الأميركية الدولية، ندى وليول، بتفاني الطلاب المستمرين، مسلطة الضوء على التأثير الإيجابي على المتقدمين.

وإضافة إلى عملهم في مجال المنح الدراسية، يعد السفراء عنصراً أساسياً في جلسات توجيه الطلاب الجدد، فهم يقودون جولات الحرم الجامعي، ويستضيفون ورش العمل، ويسهلون الأنشطة لمساعدة الطلاب الجدد على التأقلم مع الحياة الجامعية.

وقال فيصل كساب، طالب الهندسة المدنية، «نريد أن يشعر الطلاب الجدد بأنهم ينتمون إلى هذا الصرح الأكاديمي». ويقدم الطلاب السفراء النصائح، ويشاركون الخبرات، ويقدمون التشجيع، مما يساعد الطلاب الجدد على التنقل في حياتهم الأكاديمية والاجتماعية.

والجامعة الأميركية الدولية مفتوحة الآن لاستقبال طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الأول، وتشجع الطلاب المحتملين على زيارة الحرم الجامعي، من الأحد إلى الخميس، من 8 صباحاً حتى 6 مساءً، ويوم السبت من 10 صباحاً حتى 3 عصراً، للتعرف أكثر على الجامعة وما تقدمه.

back to top