أعلن مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي فتح باب التسجيل في برنامج «تك نكست»، الموجه للشباب بين 16 و23 عاماً، والهادف إلى تعزيز الوعي الثقافي والتعليمي لديهم، وتشجيعهم على توجيه طاقاتهم وقدراتهم نحو الابتكار والإبداع.

وقال «المركز»، في بيان نشرته «كونا»، إن البرنامج التدريبي المبتكر، الذي يأتي بالتعاون مع كلية الكويت التقنية، يهدف إلى تمكين الشباب ومنحهم فرصة خوض تجربة تعليمية غنية تكشف قدراتهم الإبداعية وتطور مهاراتهم في مجال التكنولوجيا ضمن بيئة داعمة.

Ad

وأوضح أن «تك نكست» سينطلق الأحد 18 أغسطس الجاري ويستمر أسبوعين، متضمنا ورش عمل يقدمها مدربون معتمدون ومتخصصون من كلية الكويت التقنية وشركة الاتصالات الكويتية (إس تي سي)، مضيفاً أن ورش العمل المصاحبة للبرنامج التدريبي تغطي مجالات البرمجة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، مما يوفر للمشاركين تجربة تعليمية شاملة ومثمرة.

وأشار إلى أن البرنامج يعكس التزامه بدعم وتطوير مهارات الشباب وتوجيههم نحو استخدام التكنولوجيا بشكل إيجابي، يعود بالنفع على المجتمع، تماشيا مع رؤية الكويت التنموية الساعية إلى تحقيق التنمية المستدامة والاقتصاد المعرفي، عبر تعزيز قدرات الشباب وإكسابهم المهارات والمعرفة اللازمة.

ودعا المركز المهتمين إلى التسجيل والمشاركة في هذا البرنامج الرائد الذي يمثل خطوة مهمة نحو رؤية الكويت 2035، من خلال تعزيز رأس المال البشري وتنمية المهارات التكنولوجية لدى الجيل الجديد.

وأكدت رئيسة معهد «كي تك» للتدريب الأهلي في كلية الكويت التقنية نورة العصيمي، بحسب البيان، أهمية تشجيع الشباب على الانضمام لهذا البرنامج والبرامج التعليمية في مجال التكنولوجيا بشكل عام، مضيفة أن الكلية تهدف إلى تعزيز ثقافة العلم والمعرفة التقنية للجيل الصاعد، خاصة في مجالات التكنولوجيا لمواكبة العصر وإفادة المجتمع.