واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سلسلة انتصاراته وأرقامه القياسية في الدوري المصري، بعدما حقق فوزا كبيرا على حساب ضيفه المقاولون العرب، برباعية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأحد)، على استاد القاهرة الدولي، في مباراة مؤجلة من الجولة 23.

وأحرز الفلسطيني المتألق وسام أبوعلي ثلاثة أهداف (هاتريك) للأهلي في الدقائق 14 و35 و65، لينفرد بصدارة هدافي الدوري المصري برصيد 18 هدفا، وأضاف الجنوب إفريقي بيرسي تاو الهدف الرابع في الدقيقة 76، بعد نزوله بديلا في الشوط الثاني.

Ad

وبهذا الفوز، أصبح الأهلي يحتاج إلى نقطة واحدة فقط من مبارياته الأربع المتبقية للحفاظ على لقب الدوري المصري للموسم الثاني تواليا، والمرة 44 في تاريخه، إذ رفع رصيده إلى 78 نقطة بفارق 5 نقاط عن منافسه المباشر بيراميدز، الذي فاز هو الآخر أمام نظيره زد إف سي بهدفين لهدف، في مباراة مؤجلة من الجولة 29، والتي أقيمت في نفس التوقيت، على استاد الدفاع الجوي.

كما عزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر الأندية تحقيقا لأطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ الدوري المصري، بوصوله إلى 19 فوزا متتاليا حتى الآن، بينما تجمد رصيد «ذئاب الجبل» عند 25 نقطة في المركز الـ17، ليصبح على أبواب الهبوط لدوري القسم الثاني، قبل خوضه آخر مباراتين في مشواره بالبطولة.

إلى ذلك، فتح مدرب الأهلي، مارسيل كولر، النار على الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب مواعيد مباريات دور الـ16 من بطولة كأس مصر، إذ قال بلهجة غاضبة، خلال المؤتمر الصحافي، «أعترض بشدة على إعلان الجدول في توقيت مثل هذا، إنه أمر يعني عدم حصول لاعبي فريقي على راحة، وإن هناك تلاحما سيحدث بين الموسمين، وهو ما يدمر الكرة المصرية».

وتابع كولر: «من يتخذ هذه القرارات يجب أن يتحمل المسؤولية، ويراعي أن اللاعبين بشر وليسوا ماكينات، ولا يمكن أن يتحملوا خوض موسم جديد وشاق جدا دون الراحة اللازمة والاستشفاء».

وكان اتحاد الكرة حدد موعد مباراة الأهلي المقبلة في كأس مصر أمام فاركو يوم 20 أغسطس الجاري، بعد نهاية الدوري بثلاثة أيام فقط.

بينما قالت مصادر داخل الأهلي إن كولر أبلغ مدير الكرة خالد بيبو بأنه لن يقود الفريق في مباريات الكأس إذا وافقت الإدارة على قرار الاتحاد، مضيفا أنه سيحصل على إجازة بعد آخر مباراة في الدوري أمام مودرن سبورت للسفر إلى بلاده.

وأضافت المصادر أنه من المنتظر عقد جلسة بين مسؤولي الأهلي وكولر، من أجل الاستقرار على قرار نهائي بخصوص بطولة الكأس، سواء بالانسحاب من البطولة أو اللعب بفريق الشباب، خصوصا مع تمسك المدرب السويسري بإراحة لاعبيه قبل الاستعداد للموسم الجديد.