طالبت نقابة العاملين في الهيئة العامة للغذاء والتغذية باستثناء الإدارات ذات طبيعة العمل الخاصة والموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم زيارات خارجية من قرار ديوان الخدمة المدنية بشأن إثبات البصمة.

ودعا رئيس مجلس إدارة النقابة في كتاب وجّهه إلى رئيس مجلس الإدارة، المدير العام للهيئة العامة للغذاء والتغذية، إلى ضرورة مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن.

Ad

وجاء في الكتاب: «بالإشارة إلى تعميم الهيئة العامة للغذاء والتغذية رقم 6/ 2024 ووفقا لقرار ديوان الخدمة المدنية رقم 6/ 2024، الذي أفاد بأنه يتعين على الموظف إثبات تواجده في مكان العمل أثناء فترة الدوام الرسمي عن طريق بصمة الوجه، خلال الـ 60 دقيقة التالية على انقضاء ساعتين من بداية دوامه، تؤكد النقابة التعاون والوقوف مع قرارات ديوان الخدمة المدنية وقرارات مجلس إدارة الهيئة، ولكن دون الإخلال وعرقلة طبيعة عمل الموظفين».

وأضاف الكتاب أن النقابة تؤكد أن هناك إدارات ذات طبيعة عمل خاصة (خارجية) وموظفين تقتضي طبيعة عملهم الخروج الميداني، وعلى سبيل المثال لا الحصر، مفتش أغذية وفني تغذية ومهندسون، الذين يقومون بالزيارات الميدانية والمواقع الخارجية، فهل على هؤلاء الموظفين الرجوع إلى إداراتهم من أجل إثبات البصمة، ثم العودة إلى مواقعهم مرة أخرى؟ علما بأن المفتشين يقومون بالبصمة في الساعة التاسعة صباحا، ويقومون بالخروج الميداني للكشف على المنشآت الغذائية وأماكن بيع المواد الغذائية وتداولها.