الأهلي يعلن تجديد عقد السولية حتى 2025

نشر في 06-08-2024
آخر تحديث 06-08-2024 | 19:19
اللاعب عمرو السولية
اللاعب عمرو السولية

أعلن النادي الأهلي تجديد عقد عمرو السولية، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم، لمدة موسم، لينتهي عقده الجديد في صيف 2025، بناءً على رغبة السويسري مارسيل كولر، الذي أكد أن اللاعب مازال قادراً على العطاء، بخلاف أنه يقوم بدور كبير داخل غرفة الملابس مع زملائه من نصائح وتعليمات، لاسيما للاعبين الصغار، بصفته أحد كبار الفريق.

ويحصل السولية في الموسم المقبل من الأهلي على 11 مليون جنيه، ليكون ضمن نجوم الفئة الثانية في الفريق الأحمر، بخلاف أنه سيتم توفير حملة إعلانية له بقيمة مليون جنيه أخرى، تقديراً لجهود اللاعب وخبراته والتزامه الشديد طوال السنوات الماضية منذ انضمامه للفريق في يناير 2016 قادماً من نادي الشعب الإماراتي في رحلة كانت مليئة بالإنجازات والأهداف الحاسمة، بعدما شارك في 315 مباراة سجل خلالها 32 هدفاً، وقدَّم 29 تمريرة حاسمة، وتوِّج بـ 20 بطولة.

من جانب آخر، لم يحسم مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، موقفه حتى الآن من استكمال المشاركة في مسابقة كأس مصر نسخة الموسم الحالي، بعدما حدَّد المدرب مارسيل كولر موعد إجازته، إذ أخطر الأهلي رسمياً بسفره إلى سويسرا عقب نهاية مباريات الدوري الممتاز، من أجل الاستجمام وزيارة أسرته.

وترك كولر للنادي حُرية المشاركة في كأس مصر من عدمه، وأصبح أمام الأهلي حلَّان فقط، الأول هو الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة الكأس بداية من مباراة فاركو في دور الـ 16 والذي تحدد إقامته 20 الجاري، أو المشاركة مع تكليف المدرب العام سامي قمصان قيادة الفريق أمام فاركو لحين عودة كولر من الإجازة.

بعيداً عما سبق، يختتم الأهلي اليوم استعداداته لمواجهة نظيره سموحة مساء غد (الخميس) في استاد برج العرب، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع والعشرين لمسابقة الدوري. ويحتاح الفريق الأحمر للتعادل خلال هذه المباراة بأي نتيجة لإعلان تتويجه بطلاً للدوري بشكل رسمي، فهو يتصدر حالياً المسابقة بـ 78 نقطة، وبفارق خمس نقاط عن بيراميدز، صاحب الوصافة بـ 73 نقطة، ويتبقى للأخير مباراتان فقط، والمواجهات المباشرة تصب في مصلحة الأهلي.

back to top