أطلق المسرح الشعبي في مقره ورشة تدريبية بعنون «إعداد ممثل مسرحي وتلفزيوني وإذاعي»، من 1 إلى 28 أغسطس، قدَّمها الفنان والمخرج حسين المفيدي، حيث تضمنت تدريبات عملية ونظرية.

وبهذه المناسبة، قال المفيدي، إن الورشة تمتد إلى حوالي أربعة أسابيع، وتشمل تدريبات عملية على الصوت، والحركة، والجسد، سواءً في المسرح أو التلفزيون.

Ad

وأوضح أن الورشة خُصصت لجميع الأعمار، ومخرجاتها ستكون للمهرجان المسرحي، ومهرجان المونودراما، إضافة إلى المسلسلات والأفلام، مبيناً أن من يجتاز هذه الدورة سيشارك في الأعمال القادمة.

وحول أهمية الورش التدريبية قبل خوض الأعمال الفنية، أكد المفيدي أنها تساعد الممثلين على أمور عدة، منها التعمُّق في الشخصيات، ما يساعد على فهم دوافعها وعواطفها وخلفياتها، لافتاً إلى أن هذا الفهم ضروري، لإضفاء العمق في الأداء، وتحسين المهارات، من خلال التركيز على جوانب مختلفة في التمثيل، مثل: تعديل الصوت، ولغة الجسد، والارتجال، والتعبير العاطفي.

وأكد المفيدي، أن هذه الورش توفر مساحة كبيرة للممثلين من أجل التجريب، وتلقِّي الملاحظات، وتحسين مهاراتهم قبل بدء التصوير، والقدرة على فهم النص، من خلال قراءته بصورة تفصيلية، وفهم الاختلافات بين الحوارات، واستكشاف المشاهد، مما يؤدي إلى استيعاب النص.

وقال إن تلك الورش تساهم في مسألة التعاون بين المخرج والممثل وأعضاء آخرين من الفريق الإبداعي بشكل وثيق، ومناقشة الشخصيات والمشاهد والرؤية الشاملة للعمل الفني، وأخيراً تساعد على بناء الثقة في قدرات المشاركين، مما يعطيهم مجالاً لتقديم أداء احترافي على الشاشة.