المشعان تصادق على لائحة البناء لـ «العبدلي الاقتصادية»

اعتمدت قرارات لـ «البلدي» أبرزها تعديل حدود خيطان الجنوبي وتطوير «دروازة العبدالرزاق»

نشر في 07-08-2024
آخر تحديث 06-08-2024 | 20:48
وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان
وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان

صادقت وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان على الصيغة النهائية لمقترح جدول رقم 18 بشأن الاشتراطات والمواصفات الخاصة لأبنية المنطقة الاقتصادية في العبدلي «لائحة البناء للعبدلي الاقتصادية»، وطلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعديل حدود المشروع الإسكاني بمنطقة خيطان الجنوبي بإضافة 248 قسيمة.

واعتمدت الوزيرة، في كتاب وجهته إلى رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري، بالمصادقة على قرارات المجلس، المنعقد في 22 يوليو الماضي، مشروع تطوير نفق دروازة العبدالرزاق، وطلبي الهيئة العامة للطرق والنقل تخصيص خطي مياه لصرف مياه الأمطار في منطقتي جنوب الصباحية والفحيحيل، ومسار مجرور داخل البحر في منطقة شاليهات النويصيب.

كما صادقت على قرار «البلدي» حول إلغاء الجدول رقم 15 من لائحة البناء بشأن الاشتراطات والمواصفات الخاصة بتسهيل حركة واستعمالات ذوي الاحتياجات الخاصة داخل وخارج كل المباني في جميع مناطق الكويت، الملحق بالقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2009 بشأن تنظيم أعمال البناء والجداول الملحقة، واستبداله بكود الكويت، لإمكانية الوصول وفق التصميم العام المعتمد من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، وفقاً للاستعمال المحدد للمبنى.

وصادقت المشعان على 4 طلبات لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، بتخصيص مواقع لمحطات تحويل كهرباء رئيسية وثانوية بمنطقة القبلة قطعة 15، لتغذية مشروع قصر العدل الجديد، والتوسعة الجديدة لأسواق المباركية، ومنطقة ضاحية عبدالله السالم، ومنطقة قرطبة، ومنطقة القادسية.

back to top