معهد الطاقة: لدينا 28 تخصصاً بـ 5 أقسام ومستعدون لاستقبال جميع الطلبة المتدربين

الرشيد: تركيزنا على تدريب الطلبة في الورش والمختبرات بنسبة 60%

نشر في 08-08-2024
آخر تحديث 07-08-2024 | 19:40
مدير المعهد العالي للطاقة د. خالد الرشي
مدير المعهد العالي للطاقة د. خالد الرشي

كشف مدير المعهد العالي للطاقة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. خالد الرشيد، أن المعهد يحتوي على 28 تخصصا تتبع 5 أقسام تدريب، هي «القوى الكهربائية، القوى الميكانيكية، المصادر المائية، الشبكات الكهربائية، العمليات الكيميائية»، إضافة إلى دراسة المقررات العامة التي تعتبر القسم المساند لها.

وأشار الرشيد، في تصريح صحافي خلال حملة «بدايتي صح»، التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة في الهيئة أخيرا، إلى أن المعهد مستعد لاستقبال جميع الطلبة المتدربين في مرحلة ما بعد الثانوية العامة بالقسمين العلمي أو الأدبي، لافتا إلى أن الطلبة في حال قبولهم سيتم تدريسهم في الفصل التمهيدي، ثم الدراسة لمدة سنتين، إضافة إلى دراسة المقرر الميداني.

ولفت إلى أن المعهد يركز على تدريب الطلبة العملي في مختلف الورش والمختبرات بنسبة 60 بالمئة، و40 بالمئة على دراستهم في المحاضرات الحضورية النظرية، موضحا أن المعهد يحتوي على 57 مختبرا أو ورشة في المعهد، ومبينا أنه حريص على تدريب الطلبة في تلك المختبرات أو الورش.

ودعا الطلبة إلى التقديم للمعهد لعدة أسباب، أبرزها أنه يلبي احتياجات سوق العمل منها وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في مجالات التشغيل والصيانة وغيرها.

يذكر أن المعهد حاصل على الاعتماد الأكاديمي لجميع التخصصات من مؤسسة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا الأميركية.

back to top