أنهى ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم جولته التحضيرية في الولايات المتحدة الثلاثاء بفوزٍ على تشلسي الإنكليزي 2-1، فيما سقط مواطنه برشلونة أمام ميلان الإيطالي 3-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2.

وحضر 62 ألفاً و617 متفرجاً في ملعب فريق كرة القدم الأميركية كارولاينا بانثرز، في شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية، لمشاهدة البرازيلي فينيسيوس جونيور يشارك أساسياً للمرة الأولى في مباريات ريال مدريد التحضيرية، قبل استهلاله حملة الدفاع عن لقبة في الدوري الإسباني بعد 12 يوماً، ومواجهة أتالانتا الإيطالي الأربعاء المقبل في الكأس السوبر الأوروبية.

Ad

ومنح لاعب الوسط داني سيبايوس فريق العاصمة التقدّم في الدقيقة 19 بتسديدةٍ بقدمه اليمنى استقرت في الزاوية اليسرى السفلية للمرمى.

وضاعف الدولي المغربي إبراهيم دياس تقدّم فريقه في الدقيقة 27 بتسديدةٍ بقدمه اليسرى من زاويةٍ صعبةٍ من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء.

وقلَّص المهاجم نوني مادويكي بهدفٍ من ضربة رأسية من الجهة اليمنى من مسافة قريبة في الدقيقة 39، دون أن يتمكن تشلسي من إدراك التعادل.

ميلان وبرشلونة

وفي مباراةٍ وديةٍ أخرى، فاز إيه سي ميلان الإيطالي على برشلونة الإسباني بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 2-2، على ملعب (إم آند تي بنك ستاديوم) في بالتيمور (ميريلاند).

وتألق البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسجيله لهدفين لبرشلونة في مباراته الودية الأخيرة بالجولة الأميركية (ق22) من تسديدة رائعة بيمناه على حدود المنطقة من صناعة البرازيلي رافينيا، و(ق58) من تسديدة بيسراه داخل المنطقة من صناعة باو فيكتور، بكرة بدأت من رافينيا.

وتعادل ليفا لبرشلونة الذي كان متأخرا بهدفين خلال المباراة، حيث سجل هدفي ميلان كل من لوكا يوفيتش (ق10) من صناعة كريستيان بوليسيتش، الذي تكفل بتسجيل الهدف الثاني (ق15) بفضل تمريرة من لياو، من خطأين في التغطية داخل المنطقة.

وأهدر باو فيكتور، هداف الفريق في الجولة الأميركية، أكثر من فرصة لتسجيل هدف في المباراة، وتم إلغاء هدف له من كعب رائع لليفا لكونه متسللا.

وسقط البرشا في ركلات الترجيح بعدما فشل في التسجيل كل من كوندي وكيم جونينت وفايي، ليودع الجولة الأميركية أمام أكثر من 51 ألف مشجع حضروا المباراة.