«التربية»: بدء تنظيف المدارس 15 الجاري

دعت إداراتها إلى تجديد الأعلام بشكل دوري

نشر في 08-08-2024 | 10:55
آخر تحديث 08-08-2024 | 19:35
كشافة وزارة التربية يلوحون بأعلام دولة الكويت - أرشيف
كشافة وزارة التربية يلوحون بأعلام دولة الكويت - أرشيف

بينما تواصل الجهات المختصة في وزارة التربية جهودها الخاصة للانتهاء من استعدادات العام الدراسي وضمان جاهزية المدارس، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن الشركات المتخصصة في أعمال النظافة ستبدأ في أعمال تنظيف المدارس 15 الجاري، حيث تم التنسيق مع الشركات لنزول العمال فيها وبدء أعمال التنظيف والتجهيز.

وأوضحت المصادر أنه تم التنسيق مع الإدارات المدرسية لضمان وجود مدير المدرسة أو من ينوب عنه، لمتابعة أعمال الصيانة والتنظيف بدءا من الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن «التربية» لديها عقود سارية للنظافة في مختلف المناطق التعليمية.


جانب من حملة تنظيف المدارس (أرشيف) جانب من حملة تنظيف المدارس (أرشيف)

وحول الصيانة والتكييف، أكدت أنه تم البدء عمليات استبدال وحدات التكييف القديمة بأخرى جديدة في المدارس بمختلف مناطق الكويت، موضحة أن الوزارة ألزمت المقاولين باستبدال نحو 30 بالمئة من إجمالي وحدات التكييف في المدارس بوحدات جديدة بالكامل.

وقالت إن «التربية»، قررت إضافة بند خاص في عقود التكييف يلزم الشركات المتعاقد معها باستبدال 30 بالمئة من أجهزة التكييف، والتي تعد سابقة هي الأولى من نوعها منذ بدء تركيب التكييفات في المدارس، مشيرة إلى أنه يجرى حاليا الاستبدال، الذي يتوقع أن يتم الانتهاء منه خلال الشهر الجاري.

ولفتت المصادر إلى أن قطاع المنشآت التربوية والتخطيط يعمل على متابعة تنفيذ عقود الصيانة والتكييف في مختلف المناطق التعليمية، لضمان الوصول إلى أعلى نسبة من كفاءة التكييف مطلع العام الدراسي، لاسيما أن الوزارة مطمئنة لوجود عقود سارية في هذا المجال.

وأشارت إلى أن الصيانة مستمرة طوال العام الدراسي، إذ إن العقود المبرمة مع الشركات تلزمها بعمل الصيانة والإصلاحات لأجهزة التكييف طوال فترة العقد الممتدة لـ 3 سنوات.

في مجال آخر، أكدت وزارة التربية على جميع الإدارات التابعة لها بضرورة الحرص على تجديد الأعلام ورفع أعلام جديدة، واستبدالها بشكل دوري.

وقالت «التربية»، في بيان لها، إنه بناءً على قرار مجلس الوزراء بمتابعة المؤسسات الحكومية فيما يتعلق بعلم دولة الكويت، والتأكد من جودته ورفعه بالشكل الصحيح، وإيمانًا من الوزارة بأهمية العلم كرمز للوطن، فإنها تحث جميع الإدارات التابعة لها على تجديد الأعلام ورفع أعلام جديدة، واستبدالها بشكل دوري، والمحافظة على سلامتها، تقديرا لهذا الرمز الغالي.

back to top