أعلنت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة خطة البعثات الداخلية للحاصلين على الدبلوم للالتحاق ببرنامج البكالوريوس في الفصل الدراسي الأول 2024- 2025 اعتباراً من 11 حتى 20 الجاري، علماً بأن التسجيل في المنشأة التعليمية، وذلك ضمن خطة القبول في مختلف المؤسسات التعليمية والحملات الإرشادية، والتي ضمنها حملة «اصنع مستقبلك» التابعة لمجلس الجامعات الخاصة.

وأشارت إلى أن الحد الأدنى للتقديم للالتحاق في بكالوريوس خطة البعثات الداخلية لخريجي شهادة الدبلوم 3 نقاط في نظام الـ4 نقاط و80 في الأنظمة اخرى.

Ad

وأعلنت الأمانة فتح باب الالتحاق في 9 كليات أو جامعات خاصة لخريجي الدبلوم للالتحاق بمختلف برامجها، وفقا لنظام البكالوريوس وهي: «الجامعة الأمريكية في الكويت، جامعة الشرق الأوسط الأمريكية، جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة الأسترالية، كلية الجونكوين الكندية في الكويت، كلية بوكسهل الكويت، الجامعة الدولية للعلوم للعلوم والتكنولوجيا في الكويت، كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا».

جدير بالذكر ان التخصصات المطروحة في الجامعات الخاصة تنوعت منها: «المحاسبة، العلاقات الدولية، التمويل، الإدارة، إدارة الموارد، نظم المعلومات، اقتصاد، الهندسة المدنية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الصناعية، التكنولوجيا الحيوية، علوم حاسوب، تصميم داخلي، لغة إنكليزية، تصميم جرافيكي، هندسة بترول، هندسة صيانة طائرات، تربية رياضيات، الإدارة الصحية، علم اجتماع، إعلام، إدارة سلسلة الإمداد والعمليات اللوجستية، عمارة وتصميم، علوم الاتصال والتخاطب... وغيرها».

في مجال آخر، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة فتح باب التقديم للطلبة المحولين في خطة البعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول 2024 - 2025 اعتبارا من بعد غد الأحد حتى 20 الجاري، علما بأن التسجيل يدوي في المنشأة التعليمية المحول إليها.

وأشارت الأمانة، في تصريح صحافي، إلى أن طلبات التحويل إلى البعثات تشمل «طلبة البعثات الداخلية للتحويل إلى جامعة/ كلية، طلبة جامعة الكويت، طلبة البعثات الخارجية، طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب».